الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراى - الخميس 05 نوفمبر 2009 - العدد 11084

بين 250 و1000 دينار أو ما نسبته 30 إلى 60 في المئة من الراتب
«الصحة» تدرس زيادة رواتب الأطباء الوافدين

كتب سلمان الغضوري
أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية والرعاية الصحية الدكتور خالد السهلاوي أنه رفع مذكرتين إلى وكيل وزارة الصحة الدكتور إبراهيم العبد الهادي لزيادة رواتب جميع الأطباء غير الكويتيين، مشيرا إلى أن هذه الزيادات ستتراوح بين 250 إلى 1000 دينار وبنسبة من 30 إلى 60 في المئة من الراتب.
ولفت السهلاوي في تصريح صحافي امس إلى أنه قدم مقترحات إلى الوكيل بتقديم مزايا أخرى للأطباء الوافدين، من بينها إدخال أولادهم المدارس على حساب الوزارة وإعفاء أسر الأطباء من رسوم التأمين الصحي، للحيلولة دون هجرة هذه الفئة إلى الخارج.
وقال السهلاوي إن المقترح الذي وافق عليه مجلس وكلاء وزارة الصحة في اجتماعه الأخير والذي يقضي برفع السن التقاعدية للأطباء الاستشاريين الكويتيين إلى سبعينعاما، مرفق معه دراسة قانونية تجيز التمديد لسن الـ70 عاما بشرط أن يكون الطبيب لائقا صحيا.
من جانب آخر كشفت مدير الإدارة المركزية للخدمات الطبية الفنية الدكتورة ماجدة القطان عن اتجاه عدد من اللجان الفنية الطبية إلى كل من مصر والهند لاستقدام أطباء في تخصصي التخدير والعناية المركزة، مشيرة إلى أن لجانا أخرى ستسافر قريبا إلى كل من مصر والأردن وسورية ولبنان لاستقدام أطباء في تخصصات أخرى لتغطية النقص الذي تعانيه الوزارة جراء استقالات الأطباء الوافدين وكذلك بسبب الافتتاحات والتوسعة في المستشفيات.
وأبلغت مصادر صحية مطلعة «الراي» عن اتجاه وزارة الصحة لإنشاء مكتب لإحصاء أعداد المصابين بفيروس أنفلونزا الخنازير، لافتة إلي ان الهدف من تأسيس المكتب هو معرفة أعداد وأسباب انتشار الفيروس في مكان دون آخر، وحصر المناطق التي ترتفع فيها الإصابة بالفيروس دون غيرها.
وكشفت المصادر في موضوع آخر عن قيام وزارة الصحة بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية بخصوص إعادة تخصيص 161 درجة تخص المستقيلين من الوزارة لإعادة استغلالها في تعيين موظفين جدد.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور