الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - الأحد 9 أغسطس 2009

الطبطبائي يستفسر عن زيادة مكافأة الاستحقاق للعسكريين

وجه النائب د.وليد الطبطبائي سؤالا للنائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ووزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بشأن العسكريين المتقاعدين.
وقال الطبطبائي: اصدر مجلس الوزراء قراره المتخذ بتاريخ 28/4/2008 رغبة منه في تسهيل تقاعد العسكريين ممن أمضوا مددا طويلة في الخدمة وافساح المجال لغيرهم يقضي بالموافقة على منح معاش استثنائي للعسكريين في القطاعات الثلاثة (الجيش ـ الشرطة ـ الحرس الوطني) وذلك بناء على المادة 14 من القانون الخاص بمعاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين.
وزيادة مكافأة الاستحقاق للعسكريين لتكون وفقا للآتي: الفئة الأولى: لمن بلغت خدمته الفعلية 25 سنة فأكثر أو من انتهت خدمته بالوفاة او الاصابة اثناء العمل ويستحق هذه المكافأة بواقع سنتين. الفئة الثانية: لمن بلغت خدمته الفعلية 20 سنة فأكثر ولم تصل الى 25 سنة ويستحق هذه المكافأة بواقع نصف سنة. الفئة الثالثة: لمن انتهت خدمته بإحدى حالات التقاعد غير المذكورة بالفئتين الأولى والثانية ويستحق هذه المكافأة بواقع سنة. متسائلا: هل تم تنفيذ هذا القرار وفق الضوابط والشروط الواردة به؟ وهل توجد استثناءات لم يتم منح المعاش لهم ممن تنطبق عليهم شروط وضوابط هذا القرار؟ وان وجدت استثناءات يرجى ذكر سبب تلك الاستثناءات التي منعت صرف المكافأة؟

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور