الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الاحد 12 ابريل 2009 ,17 ربيع الثاني 1430 , العدد 12884

الأربش: قرار البصمة يتعارض مع مصالح الهيئة الأكاديمية المساندة
مجلس العمداء يبحث اليوم مطالب جمعية أعضاء هيئة التدريس

كتب محمد المصلح:
يواصل مجلس العمداء اجتماعه اليوم لمناقشة العديد من القضايا المهمة، ابرزها قرار لجنة شؤون التدريس والموظفين في شأن تطبيق نظام البصمة، كاثبات وحيد للحضور والانصراف لجميع الموظفين والعاملين في الجامعة، بالاضافة الى مناقشة اقتراح الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في شأن التمثيل الطلابي في لجنتي الشؤون العلمية والشؤون الطلابية وتوصية لجنة الشؤون العلمية بعدم الموافقة على هذا المقترح.
وقالت مصادر مطلعة ان المجلس سيبحث اقرار اقتراح نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية في شأن الاجراءات والضوابط لعملية الانتداب للتدريس او المساعدة في التدريس من خارج الجامعة، فضلا عن مناقشة المذكرة الخاصة في شأن عرض اختبارات القدرات الاكاديمية في اللغة العربية، ومناقشة اقتراح عمادة شؤون الطلبة في شأن تعديل المادة الخامسة عشرة من لائحة النظام الاساسي العلمية في الجامعة الخاصة بلجنة التحقيق والجزاءات وتقرير اللجنة المشكلة لدراسة مطالب جمعية اعضاء هيئة التدريس.
وفي السياق ذاته، اكدت رئيسة جمعية الهيئة الاكاديمية المساندة في جامعة الكويت ايمان الاربش ان قرار البصمة الذي قد يتم تطبيقه على الهيئة الاكاديمية المساندة سيعود بالضرر على العمل اذ انه يقيد ساعات العمل ويحول نظام العمل المرن الذي يتوافق مع عملهم الى نظام اداري لا يتواءم مع احتياجات هذه الوظيفة، مطالبة باستثناء هذه الفئة.
وتساءلت الاربش كيف سيطبق القرار على المعيدين العاملين في اوقات مختلفة خلال الفترة المسائية، موضحة ان القرار سيخلق مشاكل في العمل وردة فعل سلبية للمعيدين بسبب مساواتهم بموظفي الدولة الاداريين، لافتة الى ان الادارة الجامعية وعمداء الكليات ابدوا تفاهما ازاء هذه القضية، املة ان ينعكس هذا التفهم على قراراتهم.
من جانب آخر، قالت الاربش ان الجمعية انجزت اقرار ترقية المساعد العلمي المستوفي للشروط درجة المدرس المساعد «حملة الماجستير» الى درجة المدرس المساعد بعد استيفائهم للشروط الجامعية الموضوعة من قبل الجامعة، مثنية على مدير الجامعة وامينها العام وعمداء الكليات على تفاعلهم مع القرار وتأييده.
وبينت ان الجمعية تعكف حاليا على اعداد قائمة باسماء الجامعات والتخصصات التي يتم الاعتراف بها في كل قسم علمي لعرضها على الراغبين بمتابعة تحصيلهن العلمي.


دستور دولة الكويت
قانون في شأن تنظيم التعليم العالي
قانون في شأن إعادة تعيين أعضاء هيئة التدريس السابقين بجامعة الكويت
مرسوم في شأن وزارة التربية
مرسوم في شأن وزارة التعليم العالي
مرسوم بشأن جدول الوظائف والمرتبات لأعضاء هيئة التدريس والمعيدين بجامعة الكويت
قرار وزارة التعليم العالي
قرار في شأن الألقاب العلمية لهيئة التدريس من المعارين والمتعاقدين
لجنة العمداء تقر قانون الجامعة الجديد
«التعليمية» اتفقت مع الجامعة على قانون جديد للجامعة
نظام البصمة يطبق في يوليو ويشمل رؤساء الأقسام
مديرون أو موظفون .. الجميع سواسية أمام البصمة!!
الأشغال : حصر بيانات الموظفين لتطبيق نظام البصمة
الأشغال : موظفون يطالبون باستثنائهم من نظام البصمة
«الأشغال» تستعد لبدء تطبيق نظام البصمة الشهر المقبل
وكلاء «الأشغال» يبحثون تطبيق نظام البصمة والاستثناءات
نقابة الأشغال دعت الصراف إلى استثناء الوزارة من نظام البصمة

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور