الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الخميس 27 نوفمبر 2008- العدد 10741

وزارة التجارة تبدأ الشهر المقبل توزيع المواد الغذائية المضافة للبطاقة التموينية

كونا -
قال مدير ادارة التموين في وزارة التجارة والصناعة محمد العنزي ان توزيع المواد الغذائية المضافة حديثا للبطاقة التموينية في افرع التموين «سيبدأ مطلع الشهر المقبل».
واضاف العنزي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المواد المضافة «تشمل الدجاج المجمد والجبن وبعض اصناف حليب ومغذيات الاطفال التي خصص معظمها للاطفال الذين تتجاوز اعمارهم عاما واحدا».
وافاد بأن الشركات التي تعاقدت معها الوزارة لتزويد افرع التموين بالدجاج المجمد والجبن «بدأت بتركيب المبردات المخصصة لحفظ هذه السلع والمواد الغذائية في مختلف افرع التموين المنتشرة في مناطق الكويت».
واوضح ان التكلفة الاجمالية لاضافة الدجاج المجمد للمواد التموينية «ستكلف الوزارة حسب ماهو متوقع ما يزيد على 6.6 مليون دينار كويتي سنويا رصدت بشكل اضافي لتنفيذ هذه الخطوة ضمن خطط الوزارة لتطوير قطاعها التمويني».
واشار الى ان التكلفة الاجمالية المتوقعة لاضافة الجبن للبطاقة التموينية «تصل الى 1.8 مليون دينار سنويا»، مشيرا الى ان الوزارة ستراجع اسعار جميع هذه المواد كل ثلاثة اشهر للتكيف مع التغير المحتمل ان يطرأ عليها سواء بالانخفاض او الارتفاع وفق معطيات الاسواق حينها».
وأوضح العنزي ان وزارة التجارة «تسعى عبر مثل هذه الاجراءات الى تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين ومساعدتهم على مواجهة تداعيات ظاهرة ارتفاع الاسعار لاسيما في هذه السلع التي تم اختيارها».
وافاد بان الوزارة «تدرس حاليا العديد من الاجراءات الشبيهة التي من شأنها تعزيز رفاهية المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم»، موضحا ان قطاع التموين «من القطاعات المهمة التي يعول عليها المواطنون الكثير في ظل تنامي ظاهرة ارتفاع الاسعار في الأعوام القليلة الماضية».
وقال ان الهدف من اختيار شهر ديسمبر للبدء في اضافة الدجاج المجمد والجبن «يكمن في اتاحة الفرصة للجمعيات التعاونية للاستعداد بشكل كامل لتهيئة الاجواء لتوزيع هذه المواد التي تضاف الى الخدمة التموينية للمرة الاولى». واضاف العنزي ان عدد فروع التموين العاملة في مختلف مناطق الكويت «بلغ 72 فرعا»، موضحا أن زيادة عدد هذه الفروع «مرتبطة بحاجة المواطنين وحجم التوسع في المناطق السكنية».
وأوضح ان وزارة التجارة «ملتزمة بافتتاح فرع جديد في كل جمعية تعاونية يتم افتتاحها في اي منطقة من مناطق الكويت بناء على الخطة التي تعتمدها الوزارة في هذا المجال».
وأشار الى ان عدد الفروع التابعة للجمعية التعاونية الواحدة «يحدده عدد المواطنين المستفيدين من البطاقة التموينية»، موضحا ان الوزارة «على أهبة الاستعداد لتلبية كل توسع تحتمه حاجة المواطنين بالتعاون مع الجمعيات التعاونية التي تلتزم بتوفير موقع مناسب لفرع التموين يتضمن كل التجهيزات الادارية».
وتوقع العنزي ان «تفتتح الوزارة في السنة المقبلة ثلاثة الى أربعة افرع جديدة بناء على المعطيات الأولية التي اعتمدتها في رسم سياساتها المستقبلية في مجال توفير المواد والسلع الأساسية للمواطنين».
واكد ان ادارة التموين «تسعى بشكل حثيث الى تطوير ادائها من خلال تقييم نشاطها ومتابعة فروعها المختلفة وتفقد السلع والمواد الاساسية المشمولة في البطاقة التموينية لضمان تقديم خدماتها للمواطنين بشكل مثالي».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور