الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الثلاثاء 24-6-2008

فهد اللميع يقترح منح المرأة غير العاملة مكافأة شهرية مقدارها 300 دينار

تقدم النائب فهد اللميع نائب رئيس مجلس الامة باقتراح بقانون بمنح المرأة الكويتية التي لا تعمل مكافأة شهرية وجاء في مواد الاقتراح ما يلي:
(مادة اولى): تمنح المرأة الكويتية المتزوجة وكذلك المطلقة والارملة ولدى أي منهن ولد واحد على الاقل مكافأة شهرية مقدارها ثلاثمئة دنيار اذا كانت لا تعمل في اي جهة عامة او خاصة بصفة دائمة او مؤقتة.
(مادة ثانية): يؤخذ المبلغ اللازم لتنفيذ احكام هذا القانون خلال السنة المالية 207/2006 من الاحتياطي العام للدولة.
(مادة ثالثة): يصدر وزير المالية القرارات اللازمة لتنفيذ احكام هذا القانون.
(مادة رابعة) على رئيس مجلس الوزراء والوزراء ـ كل فيما يخصه ـ تنفيذ احكام هذا القانون، ويعمل به اعتبارا من اول الشهر التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.
وجاء في المذكرة الايضاحية للاقتراح بقانون بمنح المرأة الكويتية التي لا تعمل مكافأة شهرية انه وحرص الدستور على النص في مواده التي عرض فيها المعوقات الاساسية للمجتمع الكويتي، على النص ان (الاسرة اساس المجتمع.. يحفظ القانون كيانها ويقوي اواصرها ويحمي في ظلها الامومة والطفولة) ولا شك انه مما يدعم كيان الاسرة تفرغ المرأة لشؤؤن بيتها وتربية اولادها بما يحفظهم من الزلل لذلك فان تشجيعها على البقاء في المنزل والعزوف عن العمل خارجه امر تدعو اليه احكام الدستور وتشجع عليه كما ان ذلك من شأنه ان يوفر الكثير من فرص العمل، في القطاعين الحكومي والاهلي، ويخفف الضغط على طلبات التوظيف التي يئن منها ديوان الخدمة المدنية وبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.
من اجل ذلك اعد الاقتراح بقانون المرفق الذي يقرر مكافأة شهرية مقدارها ثلاثمئة دينار لكل امرأة كويتية ترعى ولد واحد على الاقل اذا كانت لا تعمل في اي جهة عامة او خاصة بصفة دائمة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور