الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 10 يوليو 2024

جريدة الأنباء - الأربعاء 4 محرم 1446هـ - 10 يوليو 2024

تجيز لشاغليها أداء ذات المهام المنوطة بالمسمى الوظيفي
ديوان الخدمة المدنية: إعادة دمج التخصصات الدراسية والعلمية المتشابهة

أبلغ ديوان الخدمة المدنية وزارة التربية بالموافقة على إعادة دمج التخصصات الدراسية والعلمية المتشابهة التي تجيز لشاغليها أداء ذات المهام المنوطة بالمسمى الوظيفي.
جاء ذلك في كتاب وجهه ديوان الخدمة المدنية إلى التربية، وقال فيه: نود الإحاطة بأنه تم عرض موضوع الاحتياجات الوظيفية لجميع الجهات الحكومية المشمولة بنظام التوظيف المركزي، والإجراءات التي تمت بهذا الشأن على مجلس الخدمة المدنية باجتماعه رقم 4 لسنة 2024 المنعقد بتاريخ 6/6/2024، حيث تقرر الآتي:
1 ـ الموافقة على تفويض ديوان الخدمة المدنية بمطابقة احتياجات الجهات الحكومية من المسميات الواردة في احتياجات الجهات الحكومية في خطة الاحتياجات لكل منها مع المؤهلات الدراسية التي يحملها المسجلين بنظام التوظيف المركزي التي تجيز لهم شغل المسمى الوظيفي المناسب.
2 ـ الموافقة على إعادة دمج التخصصات الدراسية والعلمية المتشابهة التي تجيز لشاغليها أداء ذات المهام المنوطة بالمسمى الوظيفي، ومثال على ذلك:
٭ وظيفة «مهندس كهرباء»: يجوز شغلها بمؤهل بكالوريوس الهندسة الكهربائية ـ بكالوريوس الهندسة الإلكترونية -بكالوريوس هندسة الأجهزة الدقيقة.
٭ وظيفة «مساعد مهندس ميكانيك»: يجوز شغلها بمؤهل دبلوم (تكنولوجيا التصنيع ـ دبلوم صيانة أنظمة التحكم الروبوتوكس).
٭ وظيفة «باحث مبتدئ إعلام خارجي»: يجوز شغلها بمؤهل بكالوريوس إعلام ـ بكالوريوس علوم سياسية ـ بكالوريوس علاقات دولية.
3 ـ جواز ترشيح المسجلين بنظام التوظيف المركزي من حملة الشهادات الجامعية بوظيفة منسق اداري معاملات أو أي وظيفة أخرى لا تتطلب مؤهل تخصصي في حالة عدم طلب الجهات الحكومية من تخصصاتهم الدقيقة.
4 ـ الموافقة على استحداث المسميات الهندسية التالية: مهندس سلامة ـ مهندس عقود ـ مهندس بيئة ـ مهندس مشاريع، وذلك لحملة المؤهلات التالية: بكالوريوس البترول ـ بكالوريوس هندسة الكيمياء ـ بكالوريوس الهندسة الصناعية ـ بكالوريوس الهندسة المدنية ـ بكالوريوس الهندسة الكهربائية أو ما يعادلها، وتكليف ديوان الخدمة المدنية بالعمل على تلبية احتياجات الجهات من التخصصات المذكورة وإتمام متطلبات شغل هذه الوظائف من بطاقات الوصف الوظيفي وغيره.
5 ـ فيما يخص المسجلين من حملة شهادة الثانوية العامة وما دون: الموافقة على الإعلان عن الوظائف التي يشغلها حملة الثانوية العامة وما دون وتفويض ديوان الخدمة المدنية بالتواصل مع الراغبين لمراجعة ديوان الخدمة المدنية بتوقيع إقرار وتعهد لشغل الوظيفة لمدة خمس سنوات.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (4) لسنة 2001 بشأن الإعلان عن الوظائف
قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (12) لسنة 2010 بشأن تعديل المسميات الوظيفية لنظم وتقنية المعلومات وتدرج مستوياتها وشروط شغله الواردة بالقرار رقم (12) لسنة 2005
إعلان التخصصات المقابلة للمسميات الوظيفية في الـ 15 ألف احتياج حكومي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور