الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 11 يونيو 2024

جريدة الجريدة - الثلاثاء 5 ذو الحجة 1445هـ - 11 يونيو 2024

نائب رئيس «الاستئناف»: سرعة الفصل في الطعون

أكد نائب رئيس محكمة الاستئناف المستشار يونس الياسين، أمس الإثنين، أن «الدولة بقيادة سمو أمير البلاد حفظه الله وولي عهده سدد الله خطاهما على الحق والعدل، لا تتوانى، في كل الظروف عن توفير سبل الراحة المادية والمعنوية لرجال القضاء والعناية بمطالبهم، للتخفيف عن أعبائهم لينهضوا آمنين برسالتهم».
جاء ذلك في كلمة ألقاها المستشار الياسين أمام الجمعية العامة للمحكمة مضيفاً «ينبغي أن نحرص على هذه المنزلة الرفيعة بمضاعفة الجهد، والعمل على سرعة الفصل في الطعون بعزيمة قوية وإرادة لا تلين، سواء خلال العام القضائي أو أثناء شهور الصيف، فعيون العدالة، ساهرة لا تنام وشمسها ساطعة لا تغيب».
وقال نائب رئيس محكمة الاستئناف «لهذا نرجو منكم جميعاً، أن تولوا جُلّ اهتمامكم بالطعون التي مر على تداولها وقت طويل، وأن تراعوا ما ورد بالقرارات التكميلية للجمعية العمومية المرفقة ببيان توزيع العمل القضائي الصيفي». وأوضح أن «العطلة الصيفية فرصة لالتقاط الأنفاس وملاذ للراحة بعد طول عناء فنتمنى لكم إجازة سعيدة تستعيدون فيها نشاطكم لنستقبل عاماً قضائياً جديداً أكثر ضياء وأوفى عطاءً بإذن الله العلي القدير»، مستدركاً «وستجدون في توزيع العمل أنه تمت الاستجابة لمعظم رغباتكم في اختيار العطلة، والاستبدال النقدي في حدود ما يسمح به صالح العمل والقواعد التي وضعها المجلس الأعلى للقضاء».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (40) لسنة 1972 بشأن حالات الطعن بالتمييز وإجراءاته
«الاستئناف»: إنجاز 96% من الطعون
5 نواب: تُنشأ «محكمة الأسرة» في جميع المحافظات تختص بطعون الاستئناف عن الأحكام الصادرة من «الكلية»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور