الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 07 مايو 2024

جريدة الأنباء - الثلاثاء 28 شوال 1445هـ - 7 مايو 2024

شمس لتفضيل المنتج المحلي على الخليجي في المناقصات
المونس: إحالة من خدم 30 عاماً إلى التقاعد.. قرار جائر

اعتبر النائب خالد المونس توجه ديوان الخدمة المدنية بإحالة كل من تجاوزت فترة عمله 30 عاما ولم يكمل من العمر 60 عاما إلى التقاعد قرارا جائرا وفي غير محله، كونه سيظلم شرائح عريضة وسيتم تنفيذه فقط على صغار الموظفين ولن يطبق على أصحاب النفوذ والقياديين من الموظفين. وقال: من الخطأ أن يطبق ديوان الخدمة المدنية هذا القرار قسرا دون مراعاة لجوانب عدة، أهمها موقف أصحاب الخبرات القادرين على التطوير ونقل الخبرات لغيرهم، فمن الممكن أن يؤدي التطبيق إلى المزيد من تدهور المستوى الإداري والفني في مؤسسات الدولة. وأوضح المونس أن الدماء الجديدة في حاجة لاكتساب الخبرات ممن يمتلكونها، ولا بد أن يكون هناك تخطيط ورؤية مستقبلية شاملة قبل تطبيق القرارات، لاسيما أن جهازنا الإداري يعاني من غياب الصفوف الثانية، وعلى ديوان الخدمة المدنية عدم ربط تعيين الشباب وتوظيفهم بإحالة الموظفين للتقاعد.
وأكد المونس أن غالبية الموظفين ينتمون للطبقة المتوسطة التي تآكلت بسبب موجات ارتفاع الأسعار السنوات الأخيرة، ولذلك هم في أشد الحاجة إلى مميزاتهم المالية الوظيفية وليس من المعقول أن تجبر شخصا على ترك عمله بقرار غير مدروس، وعليه لا بد أن يكون الأمر اختياريا. من جانب آخر، استغرب النائب هاني شمس توصية الجهات الحكومية المعنية بعدم تفضيل المنتج المحلي على المنتج الخليجي في المناقصات، خصوصا أن المطلوب من الحكومة تشجيع النمو في الاقتصاد المحلي وتمكين الشباب لخلق فرص وظيفية والتشجيع على العمل والإنتاج.
‏وقال شمس: أردت أن أشير إلى أننا لسنا ضد المنتجات الخليجية ولكن يجب أن تكون هناك أفضلية ودعم للمنتج المحلي، تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
إحالة من بلغ 30 عاماً إلى التقاعد في «هيئة العمل»
12 ألف موظف إلى التقاعد .. خدمتهم تجاوزت 30 عاماً
«التقاعد المبكر»: مشاورات حول من بلغت خدمته 30 عاماً وتفاهم على من تقل خدمته عن ذلك

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور