الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / السبت 27 أبريل 2024

جريدة الأنباء - السبت 18 شوال 1445هـ - 27 أبريل

مديرة العلاقات العامة في «القوى العاملة»
 أكدت لـ «الأنباء» أنها لا تشمل استقدام العمالة المنزلية بل تختص بالقطاع الأهلي
آلية إذن العمل الجديدة لمدة سنة

أكدت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدثة الرسمية باسم الهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد ان قرار تعديل استقدام العمالة من الخارج والسماح بالتحويل بعد 3 سنوات أو مقابل دفع رسم التحويل المحدد بـ 300 دينار بشرط موافقة الكفيل في الحالتين لا يشمل استقدام العمالة المنزلية، بل محصور في العاملين المستقدمين للعمل بالقطاع الأهلي. وقالت المزيد، في تصريح لـ «الأنباء» ان القرار (الآلية الجديدة) ألغى قرار نسب الاستقدام وفق فئات الأنشطة الذي كان معمولا به قبل صدور القرار وبدء تنفيذه أول يونيو المقبل ووفقا لتقدير الاحتياج لكل شركة أو مؤسسة، ويعمل بهذا القرار لمدة سنة من تاريخ بدء العمل على ان تجرى دراسة آثاره من قبل مجلس إدارة الهيئة. وأضافت ان التقديم لإصدار تصاريح العمل يكون عبر تطبيق «أسهل» الخاص بالهيئة (أصحاب الأعمال) دون حاجة للمراجعة. وأشارت المزيد إلى ان الهيئة تعمل على إدراج كل خدماتها ضمن تطبيق «سهل». وأوضحت انه ليس هناك أي وقف لإصدار تصاريح العمل، لكن هناك دراسة لتنظيم بعض المهن في سوق العمل الكويتي فقط.
وكشفت المزيد عن ان الهيئة تحتفل الأحد المقبل باليوم العالمي لسلامة المهنية تحت شعار «نحو بيئة عمل آمنة»، مع ورشة عمل تتضمن 7 محاور بمشاركة 7 جهات حكومية، كل جهة تتحدث عن تخصصها (مركز السلامة المهنية بالهيئة) وعلى مدار يوم كامل تتضمن آليات التفتيش، والإجراءات المستحدثة في مجال السلامة المهنية ووسائل الأمن والسلامة المتبعة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 109 لسنة 2013 في شأن الهيئة العامة للقوى العاملة
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي
قرار وزارة الشئون الآجتماعية رقم (179) لسنة 2009 بشأن تحويل أذونات العمل
قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم 170 لسنة 2008 بشأن تحويل أذونات العمل
قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (174) لسنة 2009م تمدد فترة تحويل أذونات العمل من صاحب عمل إلى صاحب عمل آخر للعامل المقيم في البلاد دون شرط المدة حتى تاريخ 15/4/2009م
إذن العمل الجديد... خلال 10 أيام
«القوى العاملة»: لا سن معينة لعدم تجديد إذن العمل
 «القوى العاملة»: إذن العمل للعمالة الوطنية يجدد تلقائياً

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور