الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 24 أبريل 2024

جريدة الأنباء - الأربعاء 15 شوال 1445هـ - 24 أبريل 2024

الموافقة على تجديد مكافأة «قانونية البلدية» عن السنة المالية 2023-2024
تكويت «إدارة» مجلس الخدمة المدنية

شددت مصادر في تصريحات لـ«الأنباء»، على أهمية الإسراع في خطوة تكويت إدارة مجلس الخدمة المدنية. وكشفت عن أن إدارة شؤون المجلس تضم 14 موظفا منهم 8 موظفين غير كويتيين.
وأوضحت أن استعجال هذه الخطوة يأتي ضمن سياق منظومة قرارات مجلس الخدمة المدنية بإلزام جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية بتكويت المجموعات الوظيفية العاملة لديها بنسبة 100%.
واستطردت المصادر بالقول: هذا بجانب إسناد الأمور إلى أهلها وتعيين الأشخاص المناسبين لتنفيذ المهام بناء على كفاءتهم وخبراتهم في المجال المطلوب، مشددة على أن تنفيذ ذلك يسهم في تحقيق الفعالية والكفاءة، ويزيد من مستوى الثقة في أداء العمل، كما يعزز الانضباط والمسؤولية، ويقلل من فرص الفساد والإهدار.
في سياق متصل وافق مجلس الخدمة المدنية، على تجديد منح المكافأة المالية السنوية - ليس المكافأة الشهرية - لأعضاء الإدارة القانونية ببلدية الكويت المساوية درجاتهم لأعضاء الفتوى والتشريع عن السنة المالية 2023-2024.
وحسب موافقة المجلس التي حصلت «الأنباء» على نسخة منها، تكون المكافأة السنوية 18 ألف دينار لوظيفة مدير ووكيل الإدارة المقابلة لوظيفة نائب رئيس ووكيل إدارة في الفتوى والتشريع والتي توازي الدرجة الممتازة في جدول المرتبات العام.
وتضمنت الموافقة مكافأة 12 ألف دينار لوظيفة مستشار المقابلة لوظيفة مستشار في الفتوى والتشريع والمقابلة لدرجة وكيل وزارة في جدول المرتبات العام.
ولوظيفة مستشار مساعد نصت على مكافأة 8 آلاف دينار المقابلة لوظيفة مستشار مساعد في «الفتوى والتشريع»، والمقابلة أيضا لوظيفة وكيل وزارة مساعد في جدول المرتبات العام.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم رقم (125) لسنة 2023 بتشكيل مجلس الخدمة المدنية
قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (11) لسنة 2017 بشأن ‏قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية‎

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور