الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / السبت 20 أبريل 2024

جريدة الوطن - السبت 11 شوال 1445هـ - 20 أبريل 2024

وزير التجارة يعتمد «الممتازة» لـ 2000 موظف

اعتمد وزير التجارة والصناعة عبدالله الجوعان مكافأة الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة المستحقين.
وتشمل القائمة 2000 موظف في جميع القطاعات، بالوزارة، حيث من المقرر إيداع المكافأة في حسابات الموظفين المستحقين هذا الأسبوع.
وفي سياق آخر، سجل فريق طوارئ الجهراء بوزارة التجارة والصناعة مخالفتي ضبط لمحلين تجاريين الأول لم يضع لوحة للمستهلك يبين فيها مدة الاسترجاع والاستبدال الذي حددها القانون.
فيما سجلت المخالفة الثانية لمنشأة تجارية لم تضع لوحة تحذيرية لمشروبات الطاقة، وجاري استكمال الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وكانت الفرق التفتيشية في وزارة التجارة والصناعة تمكنت من ضبط مخزني في سوق الخضار والفواكه (الفرضة) يقومان بعمل تجزئة السلع وتغيير مصدر واردتها إلى بلد آخر.
وأشارت الوزارة في بيان صحافي إلى أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الوزارة قامت بضبط كميات كبرية من السلع الغذائية في مخزني مواد غذائية يمارسان الغش التجاري في تغيير بلد المنشأ، بالإضافة إلى تجزئة العبوات والصناديق الكبيرة إلى عبوات وصناديق صغيرة في سوق الخضار.
وأوضحت الوزارة أن الفرق التفتيشية وعبر الجولات التي يقوم بها استطاعت ضبط تلك الكمية والتي كانت ستوزع لبيعها على البسطات والجمعيات التعاونية والأسواق المركزية، وتمت تحرير مخالفتين لاستكمال الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وأكدت أن الفرق التفتيشية والضبطيات تأتي حرصا من الوزارة على حماية المستهلك وتقديم وضمان أفضل السلع وعدم تجاوز القانون.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بالقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (68) لسنة 1980بإصدار قانون التجارة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور