الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / السبت 24 فبراير 2024

جريدة الأنباء - السبت 14 شعبان  1445هـ - 24 فبراير 2024

إضافة بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية إلى قائمة مؤسسات التعليم العالي المسموح بدراسة البكالوريوس والدراسات العليا في بريطانيا

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د ..عادل العدواني القرار الوزاري رقم (2024/34) بشأن إضافة بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية إلى القائمة المستحدثة المؤسسات التعليم العالي التي يسمح بالالتحاق بها لدراسة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في المملكة المتحدة جاء فيه:
مادة أولى: إضافة البرامج الدراسية والدرجات العلمية التالية إلى القرار الوزاري رقم (2020/40) الصادر بتاريخ 17 فبراير 2020م بشأن القائمة المستحدثة المؤسسات التعليم العالي التي يسمح الالتحاق بها لدراسة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في المملكة المتحدة.
مادة ثانية: يجب أن يتبع البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة نظام التعليم التقليدي، وأن تكون الدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الأسبوع الدراسي.
مادة ثالثة: يجب أن يكون البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة قد اجتاز المدة الدراسية المحددة لمنح الدرجة العلمية، وذلك بتخريج الدفعة الأولى من الكلية التي تطرح هذا البرنامج.
مادة رابعة: يجب ألا يكون برنامج الماجستير تنفيذيا.
مادة خامسة:يجب مراعاة القرارات المنظمة للالتحاق ولنظام الدراسة في مؤسسات التعليم العالي خارج دولة الكويت، ويجب مراعاة أن تكون الدرجات العلمية قد استوفت متطلبات الحصول عليها وفقا للقرارات المنظمة لها الصادرة من وزارة التعليم العالي في دولة الكويت.
مادة سادسة: يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخه، ويُلغى كل نص يخالف ما ورد بهذا القرار، وينشر في الجريدة الرسمية.
مادة سابعة: على جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قرار وزارة التعليم العالي رقم (381) لسنة 2023 بإضافة بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية في جامعة UNIVERSITY OF READING في المملكة المتحدة
قرار وزارة التعليم العالي رقم 40 لسنة 2020 بشأن القائمة المستحدثة لمؤسسات التعليم العالي التي يسمح الالتحاق بها لدراسة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في المملكة المتحدة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور