الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 05 يونيو 2023

جريدة الجريدة - الإثنين 16 ذو القعدة 1444هـ  - 5 يونيو 2023

مجلس الوزراء: إلغاء قرار تحويل صالات الأفراح إلى أملاك عامة
• كلّف «الشؤون» التنسيق مع «المالية» بشأن استغلالها وإدارتها
• الوزارة تستكمل تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة بجُملة ترقيات

وافق مجلس الوزراء على إلغاء قراره رقم 906 المتخذ في اجتماعه رقم 28/ 2016 القاضي بتحويل صالات الأفراح، التي تتولى وزارة الشؤون إدارتها وصيانتها بموجب قرار المجلس رقم 637/2001، من أملاك دولة خاصة إلى أملاك عامة تتبع الوزارة.
وكلف المجلس، في قرار جديد برقم 518، «الشؤون» بالتنسيق مع وزارة المالية بشأن استغلال وإدارة الصالات الخاصة لأحكام القانون رقم 105 لسنة 1980. ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن الأمين العام لمجلس الوزراء، صالح الملا، وجّه مخاطبة رسمية إلى وزيرة الشؤون مي البغلي، أكد خلالها أنه «عقب الاطلاع على مخاطبة إدارة الفتوى والتشريع المؤرخة في 22 مايو الماضي من العام الحالي، والمتضمنة الرأي القانوني الذي انتهت إليه الإدارة عقب دراستها لمدى جواز إلغاء قرار مجلس الوزراء رقم 906 والتي انتهت إلى أن قرار مجلس الوزراء لم يغيّر من طبيعة صالات الأفراح كونها من أملاك الدولة الخاصة، كما يجوز استصدار قرار جديد من مجلس الوزراء بنقل إدارة الصالات من أملاك خاصة إلى وزارة المالية.
تسكين «الإشرافية» من جانب آخر، واستكمالاً لعملية تسكين الوظائف الاشرافية الشاغرة في «الشؤون»، عقدت لجنة شؤون الموظفين، اجتماعاً برئاسة وكيل الوزارة وحضور الوكلاء المساعدين، حيث تم خلاله الموافقة على ترقية كل من إيمان العنزي من مراقبة بيوت الضيافة في إدارة الحضانة العائلية بقطاع الرعاية، إلى مديرة إدارة الجمعيات الأهلية بقطاع التنمية، ومريم شهاب من مراقبة مكتب الوكيل إلى مديرة إدارة مكتب وكيل الوزارة، وفيصل الكندري من مراقب إدارة الشؤون الإدارية إلى مدير إدارة الشؤون الإدارية، ود. عيسى محمود من مراقب إدارة التخطيط والمتابعة، إلى مدير إدارة التخطيط والمتابعة، وطارق القطان من مراقبة إدارة التوعية والارشاد إلى مدير الإدارة.
ترقيات
كما وافقت اللجنة على ترقية كل من محمد البزاز من رئيس قسم التخطيط بقطاع التخطيط والتطوير الاداري إلى مراقب إدارة التخطيط والمتابعة، وعائشة البعيجان من رئيسة قسم الجمعيات الأهلية المهنية إلى مراقبة إدارة الجمعيات الأهلية، وفاطمة شلاش من رئيسة قسم نهاية الخدمة إلى مراقبة إدارة الشؤون الإدارية، إضافة إلى ترقية فوزية الفيلكاوي من رئيسة قسم المناقصات إلى مراقبة إدارة التوريدات والمخازن، وخالد الخالدي مراقباً لإدارة التحقيقات والعقود، ورثعة المطيري مراقبة بإدارة الحضانة العائلية، وبدر العازمي مراقباً بإدارة التوعية والإرشاد، وعبدالله العنزي من رئيس قسم في مكتب وكيل الوزارة إلى مراقب إدارة التنسيق والمتابعة بذات المكتب.
ووافقت اللجنة على ترقية كل من بدور بوناشي إلى رئيسة قسم الجمعيات الثقافية بإدارة الجمعيات الأهلية، والجازي المطيري رئيسة لقسم شؤون الأبناء، وناصر الديحاني رئيسا لقسم أبناء الكويتيين بالخارج بإدارة الحضانة العائلية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (105) لسنة 1980 في شأن نظام أملاك الدولة
قرار رقم 182 لسنة 2007 بشأن شروط وضوابط بناء صالات الأفراح الجديدة
قرار وزارة الشئون الإجتماعية والعمل رقم (135) لسنة 2000 بشأن تنظيم استخدام صالات الأفراح
قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (86/أ) لسنة 2014م بشأن تشكيل لجنة لدراسة بناء وتنظيم وتقييم عمل صالات الأفراح
وزارة الشئون الاجتماعية والعمل قرار وزاري رقم (34/ أ) لسنة 2011 بشأن تعديل شروط وضوابط بناء صالات الأفراح الجديدة
«الشؤون» تصدر لائحة جديدة لإنهاء تجاوزات صالات الأفراح
الصبيح تصلح «اعوجاج» صالات الأفراح: قرار وزاري بسحب المخالف منها

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور