الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 29 مايو 2023

جريدة الأنباء - الإثنين 9 ذو القعدة 1444هـ  - 29 مايو 2023

شرط أن يتبع الطالب في البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به نظام التعليم التقليدي
مصادر لـ «الأنباء»: إضافة تخصصات جديدة إلى مؤسسات تعليمية في الولايات المتحدة

ثامر السليم
كشفت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» عن أن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د ..حمد العدواني أصدر قرارا يقضي بإضافة بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية إلى قائمة مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأميركية الموصى بها لدى الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.
وأشارت إلى ضرورة أن يكون البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة قد اجتاز المدة الدراسية المحددة لمنح الدرجة العلمية وذلك بتخريج الدفعة الأولى من الكلية التي تطرحه، ومراعاة القرارات المنظمة للالتحاق ولنظام الدراسة في مؤسسات التعليم خارج الكويت.
ولفتت المصادر إلى أنه يجب أن يتبع البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة نظام التعليم التقليدي، وأن تكون الدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الأسبوع الدراسي، مؤكدة ضرورة أن تكون الدرجات العلمية قد استوفت متطلبات الحصول عليها وفقا للقرارات المنظمة لها الصادرة عن وزارة التعليم العالي.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قرار وزارة التعليم العالي رقم (83) لسنة 2023 بشأن إضافة بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية إلى قائمة مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية الموصى بها لدى الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور