الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / السبت 13 مايو 2023

جريدة الأنباء - السبت 23 شوال 1444هـ  -13 مايو 2023

الطلب مشروط بتقديم المرخص له التفاصيل الفنية للمحطة «الراديوية»
«هيئة الاتصالات»: ترخيص محطات وأبراج الاتصالات داخل نطاق «التعاونيات»

أصدرت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات قرارا يتيح للشركات المرخص لها تقديم طلب لإنشاء محطات وأبراج اتصالات داخل نطاق الجمعيات التعاونية والمواقع التابعة لها.
وقال مدير إدارة السوق في قطاع السوق والمنافسة بالهيئة خالد القروي في تصريح صحافي، إن الطلب مشروط بتقديم المرخص له تفاصيل الموقع والتفاصيل الفنية للمحطة «الراديوية» وبيانات التعاقد بشأن موقع إنشاء برج الاتصالات.
وأضاف القروي أنه في حال استيفاء الطلب الشروط بعد الدراسة سيتم منح المرخص له موافقة مبدئية لحين استخراج التراخيص والموافقات المطلوبة وإتمام الإجراءات من الجهات الحكومية الأخرى.
وذكر أن اجراءات الجهات الحكومية الأخرى تشمل ترخيص البناء المعتمد من بلدية الكويت وتوصيل الكهرباء من وزارة الكهرباء والماء وتوصيل اتصال الألياف الضوئية من وزارة المواصلات، وشهادة تطابق مستويات الانبعاثات غير المؤينة من وزارة الصحة وشهادة عدم ممانعة من قوة الإطفاء العام إضافة إلى شهادة عدم ممانعة من الطيران المدني في حال وجود الموقع بمنطقة المطار.
وبين أن الهيئة ستقوم بعد تقدم المرخص له بطلب الترخيص النهائي شاملا التراخيص والموافقات والشهادات المطلوبة وإقرار بتطابق المحطة (الراديوية) بالبيانات التي تم منح الموافقة المبدئية بناء عليها بالمسح وكشف المطابقة، على أن يتم إصدار الترخيص النهائي بعد تحصيل الرسوم من قبل الهيئة.
وتتولى الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات التي تأسست عام 2014 مسؤولية الإشراف على قطاع الاتصالات ورقابته وحماية مصالح المستخدمين ومزودي الخدمات وتنظيم خدمات جميع شبكات الاتصالات في الكويت بكفاءة عالية بما يحقق الأداء الأمثل للقطاع.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزارة المواصلات رقم (256/ 2012) بشأن تشكيل لجنة الاتصالات
قرار الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات رقم (245) لسنة 2023 بشأن إجراءات لترخيص محطات وأبراج الاتصالات داخل نطاق الجمعيات التعاونية
نشر إجراءات ترخيص محطات وأبراج الاتصالات داخل نطاق الجمعيات التعاونية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور