الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 11 مايو 2023

جريدة الجريدة - الخميس 21 شوال 1444هـ  -11 مايو 2023

وزير التجارة: تعديل لائحة مواد البناء المدعومة لمزيد من المرونة مع توجه المواطنين لتسلم أوامر البناء في «المطلاع»

مع توجه المواطنين لتسلم أوامر البناء في مدينة المطلاع، أصدر وزير التجارة والصناعة محمد العيبان قراراً بشأن تعديل لائحة مواد البناء المدعومة لمزيد من المرونة، بحيث يسهل على المواطن الاستفادة من مبلغ الدعم البالغ 30 ألف دينار، وتوفير خيارات عدة لتوزيعه.
وقررت المادة الأولى من القرار الوزاري الخاص بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الإشراف على الاتجار بالسلع والخدمات والأعمال الحرفية وتحديد أسعار بعضها، أن يستبدل نص البند ثانياً من المادة السادسة من اللائحة بـ «تحدد كمية مواد البناء المشمولة بالدعم التي تخصص لمن توافرت بشأنهم الشروط الواردة في أولاً، وفقاً لما يلي: حيث تحدد مواد وكميات مواد البناء التي تخصص لمن تتوافر بشأنهم الشروط المبينة في البند أولا، كما تحدد مواد وكميات المواد المشمولة بالدعم في حال التوسعة والترميم وشراء سكن وبشروط معينة.
ويعمل بشأن تحديد إجمالي المخصصات المالية ونسبة ومبلغ الدعم بالضوابط الواردة، وتمثل الأصناف المفتوحة أياً من المواد المدعومة، بإجمالي 30 ألف دينار».
وحددت الكمية بـ 50 طناً من الحديد، و5 آلاف دينار للتكييف، و100 متر مكعب من الطابوق العازل، و2000 كيس أسمنت، و450 متراً مكعباً من الخرسانة الجاهزة، إلى جانب 14.609 ألف طابوقة للطابوق الأسود، أما الأصناف المفتوحة فحددت بـ1300 دينار.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم الصادر في 13 مايو 1979م بشأن تنظيم أعمال البناء
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزارة الدولة لشئون البلدية رقم 206 لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة به
وزير التجارة: تعديل لائحة مواد البناء المدعومة لمزيد من المرونة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور