الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 02 مايو 2023

جريدة الجريدة - الثلاثاء 12 شوال 1444هـ  - 2 مايو 2023

العدواني يعتمد 3 مواعيد للدوام المرن لـ «التربية»
 • من 7 صباحاً للتعليم العام والخاص و«الإدارية» و«المالية» و7:30 للقانونية و8 لمكتب الوزير والوكيل

تأكيداً لخبر «الجريدة» المنشور أمس، اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني قرار الدوام المرن لـ «التربية»، وحدد 3 مواعيد للقطاعات والإدارات التابعة لها.
وقال العدواني في قراره، إن الدوام سيكون بواقع 7 ساعات من الـ 7 صباحاً لقطاعات التعليم العام والتعليم الخاص والنوعي والشؤون الادارية والشؤون المالية والإدارات التابعة لها، ومن الـ 7:30 لقطاعات الشؤون القانونية والمنشآت التربوية والتنمية التربوية والأنشطة وقطاع البحوث التربوية والمناهج.
وأشار إلى أن هذا القرار لا يخل بفترة السماح المقررة للموظف في بداية الدوام بواقع 30 دقيقة أو فترة السماح المقررة للإناث في نهاية الدوام بواقع 15 دقيقة أو نظام الاستئذان أو غير ذلك من القواعد أو الأحكام الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 ما عدا الحالات الصادرة من هيئة الاعاقة.
الترقي لـ «الإشرافية» من جانب آخر، نظمت الجمعية الكويتية للغة العربية دورة تدريبية للمرشحين للترقي للوظائف الإشرافية لمادة اللغة العربية قدمها الموجه الفني السابق للغة العربية أحمد الحربي، في فندق كوستا الشعب البحري، حيث أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. آمال العواد أن الدورة تأتي بالتزامن مع مقابلات وزارة التربية للوظائف الإشرافية وبالتالي كان لابد من تأهيل وصقل قدرات المرشح للوظيفة وتسليحه بالمهارات والمهام اللازمة لتخطي المقابلات الشخصية لاسيما أن هذه المسؤولية التي سيتحملونها تعتبر تكليفاً لا تشريفاً.
وعن أنشطة الفترة الصيفية للطلاب، قالت العواد إن الآباء في مجلس إدارة الجمعية يسعون بهمة عالية لانتهاز برامج الفترة الصيفية كفرصة لتحقيق بعض أهدافنا، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن 3 أنشطة صيفية تهتم بالطفل والمعلم وثقافة المجتمع اللغوية قريباً عبر مواقع التواصل الخاصة بالجمعية.
من جهة أخرى، أقام التوجيه الفني للتربية الإسلامية في الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية، صباح أمس، المعرض العلمي تحت شعار «نسيمات الخزامى» ضمن مسابقة وزارة التربية والذي عرض الأفكار العلمية والبحثية بهدف غرس قيمة حفظ النعمة واستثمار الأفكار الإبداعية والابتكارية للمتعلمين في مكتبة الكويت الوطنية.
وقال رئيس مجلس إدارة مبرة البر الخيرية رئيس مبادرة نعمتي محمد المزيني، في كلمة له، إن المعرض خاص بمبتكرات وإبداعات الطلبة والطالبات للمرحلة الثانوية في منطقة العاصمة التعليمية فيما يخص حفظ النعمة وإيقاف الهدر وحماية البيئة بالتعاون مع وزارة التربية، مضيفا: اننا ندعم كل جهد يكون في إطار حفظ النعمة وتقليل الهدر.
بدورها، ذكرت الموجهة الفنية الأولى لمادة التربية الإسلامية بمنطقة العاصمة التعليمية فاطمة الزير، ان مسابقة نسيمات الخزامى تهدف إلى الابتكار والاستدامة في قيمة حفظ النعمة وكيفية تقليل هدر النعمة بمشاركة توجية التربية الاسلامية من الناحية الشرعية وتوجيه العلوم لدعم الفكرة العلمية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (41) لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور