الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 17 أبريل 2023

جريدة الوطن - الإثنين 26  رمضان 1444هـ  - 17 أبريل 2023

في إطار سعيها لتيسير معاملاتها إلكترونيا
«القوى العاملة»: تسجيل المفوض بالتوقيع عبر «سهل»

أطلقت الهيئة العامة للقوى العاملة أمس الأحد خدمة تسجيل المفوض بالتوقيع عن طريق تطبيق (سهل أعمال) في إطار سعيها لتطوير وتيسير معاملاتها إلكترونيا.
وقالت المتحدث الرسمي للهيئة ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام أسيل المزيد في تصريح صحفي إن الخطوة تأتي في إطار الحرص على التطوير وتيسير المعاملات وميكنة جميع الإجراءات لخدمة المستفيدين.
وأضافت المزيد أنه يمكن الوصول للخدمة من خلال قائمة الخدمات الإدارية ومن ثم تسجيل بيانات المفوض بالتوقيع وتسجيل توقيعه على شاشة التطبيق دون الحاجة لمراجعة إدارات الهيئة.
وأوضحت أن تسجيل الخدمة للعميل يتم عبر دخوله لتطبيق (سهل أعمال) واختيار خدمات الهيئة العامة للقوى العاملة من قائمة الخدمات الإدارية ومن ثم الضغط على إضافة المفوض بالتوقيع وتعبئة البيانات المطلوبة من رقم الملف ورقم الهاتف والبريد الالكتروني ثم تسجيل التوقيع الالكتروني للمفوض بالتوقيع وهو ما سيتم اعتماده لدى الهيئة على الملف.
وأشارت إلى أنه في حال كان مقدم الطلب متوليا الإدارة على الملف يتم تحديد اختيار (يتولى الإدارة) وفي هذه الحالة يتم اعتماد الطلب آليا مبينة أنه في حال كان مقدم الطلب لا يتولى الإدارة فيتم تسجيل رقم معاملة الوكالة (إرفاق نسخة) من الوكالة الصادرة من وزارة العدل من متولي الإدارة على الملف الى مقدم الطلب.
ولفتت إلى أنه يتم الانتظار لمدة يوم بعد هذا الإجراء لحين التدقيق من وزارة العدل وفي حال صحة بيانات الوكالة يتحول الطلب آليا إلى إدارة العمل التابع لها الملف للتدقيق على الطلب ومن ثم اعتماد الطلب دون الحاجة لمراجعة الإدارة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 109 لسنة 2013 في شأن الهيئة العامة للقوى العاملة
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي 
«القوى العاملة»: تعديل بيانات تصريح عامل عبر «أسهل»
«القوى العاملة»: نحو 11 ألف مستفيد من خدمة «أسهل» خلال مارس
الهيئة العامة للقوى العاملة: تطوير «أسهل» وإطلاقها بخدمات متعددة مطلع 2021

«إعادة الهيكلة» اقترح على «الخدمة المدنية» تقديم المرشح للوظيفة براءة ذمة من أي مديونيات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور