الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 16 أبريل 2023

جريدة الأنباء - الأحد 25  رمضان 1444هـ  - 16 أبريل 2023

«الديوان» تنفيذاً لتعليمات مجلس الوزراء: لا ترشيحات فردية للتوظيف وتعيين الكويتيين بعد حصر جميع احتياجات الجهات الحكومية
استئناف تعيين «القيادية» و«الإشرافية» والنقل والندب والإعارة

أعلنت مصادر حكومية في تصريحات لـ «الأنباء»، أن ديوان الخدمة المدنية سيعلن عن ضوابط وشروط لضمان العدالة والمساواة في التعيين بالوظائف الإشرافية، وتنفيذ النقل والندب والإعارة في الوزارات والجهات والمؤسسات التابعة له بعد ان تم توجيه «الديوان» لإلغاء قرار وقفها، مع إلغاء قرار وقف التعيين في الوظائف القيادية أيضا. وتحقيقا للمساواة في التعيين بالوظائف العامة بالجهات الحكومية، أصدر ديوان الخدمة المدنية تعميما لجهات الدولة يقضي بعدم قبول الديوان أي كتب احتياج فردية تتضمن احتياجا واحدا من تخصص معين يفرض ترشيحا فرديا لشخص محدد.
وبين «الديوان» في تعميمه، أنه في حال ورود كتب ترشيح فردي من الجهات سيتم حفظها ولن يتخذ بشأنها أي إجراء، ولن يترتب عليها أي آثار وتعتبر كأن لم تكن. وأشار التعميم إلى ضرورة أن تحصر كل جهة حكومية احتياجاتها من التعيينات في ضوء الدرجات المالية المخصصة لها في الميزانية وإدخالها مباشرة في النظام الآلي مجمعة خلال الفترات التي يحددها الديوان. وأوضح الديوان أنه بموجب النظم وقرارات مجلس الوزراء يتم تعيين الكويتيين بعد حصر جميع احتياجات الجهات الحكومية، وفتح باب التسجيل للراغبين في العمل وفقا لمؤهلاتهم في نظام التوظيف المركزي، ثم إتمام عملية الترشيح للمسجلين، وذلك وفق نظام آلي مركزي يضمن العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص، مؤكدا حرص الديوان على استمرار تنفيذ عملية التوظيف المركزي في إطار من الشفافية والتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية وتقيدا بأحكام القانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
التعميم وفقا لآخر تعديل - تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 10 لسنة 2013 بشأن وقف النقل والندب والإعارة
«الديوان»: إتمام سحب قرارات النقل والندب والإعارة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور