الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 13 أبريل 2023

جريدة الوطن - الخميس 22  رمضان 1444هـ  - 13 أبريل 2023

100 ألف دينار من «القصّر» لدعم مشروعي «الأم البديلة» و «زواج أبناء الحضانة العائلية»

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية بالإنابة عبدالعزيز المطيري تلقي الوزارة تبرعا بقيمة 100 ألف دينار من الهيئة العامة لشؤون القصر لدعم مشروعي (الأم البديلة) و (زواج أبناء الحضانة العائلية).
وقال المطيري في تصريح صحفي إن (الشؤون) تسعى من خلال إدارة الحضانة العائلية إلى تعزيز شراكتها مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير العمل وتقديم أفضل الخدمات لنزلاء إدارة الحضانة العائلية.
وأضاف أنه التبرع يسهم في تطوير أحد أهم مشاريع الإدارة في ترجمة حقيقية للتعاون والتضافر بين الجهات الحكومية كما يعد نقطة مضيئة في مسيرة إنجازات مسؤولي شؤون القصر.
وداعا مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية إلى مد يد التعاون لأبناء الحضانة العائلية من الأيتام تحت مظلة (الشؤون).
وحول مشروع الأم البديلة أكد المطيري أن "الكويت من الدول الرائدة في الاهتمام بالطفل لا سيما مجهولو الوالدين من خلال استحداث مشاريع حيوية تستهدف خلق بيئة سليمة يتعايش فيها الطفل" .
وأوضح أن مشروع الأم البديلة يقوم على هذا الأساس ويعتمد على توفير أمهات بديلات داخل الدور الإيوائية للأيتام يقمن بتوجيه الأطفال وتعليمهم وتربيتهم وفق برامج نفسية اجتماعية بهدف لتنشئتهم تنشئة اجتماعية سليمة تساعدهم في تخطي العقبات النفسية واستقرار سلوكهم وتشجعهم على الاندماج داخل المجتمع.
وعن عدد الأمهات البديلات في إدارة الحضانة العائلية قال المطيري إنه يبلغ 6 أمهات يقمن بمهامهن على الوجه الأكمل من خلال توجيهات فريق العمل الفني من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.
أما عن مشروع زواج الابناء فأكد المطيري حرص قيادات الشؤون عامة ومسؤولي الحضانة العائلية خاصة على تقديم كافة أوجه الدعم لتشجيع الأبناء على الزواج ومساعدتهم في تكوين أسر واستكمال حياتهم في بيئة مستقرة ومساعدتهم نحو الاندماج بالمجتمع.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 80 لسنة 2015 في شأن الحضانة العائلية

مرسوم رقم (50) لسنة 2017 في شأن وزارة الشئون الاجتماعية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور