الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 19 مارس 2023

جريدة الجريدة - الأحد 27 شعبان 1444هـ  - 19 مارس 2023

تنظيم تسويق بدائل حليب الأم
• بهدف تشجيع الرضاعة الطبيعية

أصدر وزير الصحة د. أحمد العوضي قرارا وزاريا قضى بإصدار واعتماد المدونة الكويتية لتنظيم تسويق بدائل حليب الأم والمنتجات والأغذية ذات الصلة للرضع وصغار الأطفال المحدثة، بهدف وضع ضوابط وشروط التسويق والدعاية لبدائل حليب الأم بما يكفل تشجيع الرضاعة الطبيعية.
وجاء في المادة الثانية من القرار أن يعهد الى اللجنة الوطنية لتعزيز تغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بمتابعة أحكام المدونة الكويتية المنصوص عليها بالمادة الأولى من هذا القرار، وإعداد مشاريع القرارات التنفيذية المطلوبة لتطبيق المدونة المذكورة ورفعها إلى المدير العام للهيئة العامة للغذاء والتغذية أو وكيل وزارة الصحة لاعتمادها بحسب الأحوال وتعميمها.
ولفت القرار الوزاري الى رغبة الهيئة العامة للغذاء والتغذية في دولة الكويت في تطبيق قرارات وتوصيات جمعية الصحة العالمية المتعلقة بالرضع وصغار الأطفال من حيث إجراءات تكفل رضاعة الأطفال رضاعة طبيعية خالصة للأشهر الستة الأولى من العمر، وإجراءات تكفل أن تكون الأطعمة التكميلية التي تعطى للأطفال في الفترة التالية للستة أشهر الأولى مناسبة ومأمونة مع استمرار الرضاعة الطبيعية، إلى جانب وجود إجراءات تكفل حماية الرضاعة الطبيعية وتعزيزها وضمان الاستعمال الصحيح لبدائل حليب الأم اذا دعت الحاجة لذلك.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قرار وزارة التجارة والصناعة رقم (244) لعام 2012 بشأن حليب الأطفال المباع بموجب البطاقة التموينية بأسعار مخفضة
قرار وزير التجارة والصناعة رقم (146) لعام 2014م بشأن حليب الأطفال المباع بموجب البطاقة التموينية بأسعار مخفضة

القرار وفقا لأخر تعديل قرار وزير التجارة والصناعة رقم (146) لعام 2014م بشأن حليب الأطفال المباع بموجب البطاقة التموينية بأسعار مخفضة

«التجارة» تضيف صنفا جديدا من حليب الأطفال للمواد التموينية
3 أصناف جديدة من حليب الأطفال مع المواد التموينية بداية يوليو

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور