الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

جريدة الأنباء الثلاثاء - 10 من صفر 1444 - 6 سبتمبر 2022 - العدد: 16566

حسم صرف «أمامية» العسكريين بانتظار التفاصيل

مجلس الوزراء: تكليف وزير المالية بتحديد أسقف الإنفاق وإصدار التعليمات المنظمة بتعميم إعداد تقديرات الميزانية
اطلع على توصيات اللجنة الوزارية المشرفة على متابعة تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى
إحالة «الأمن الغذائي» إلى جهاز متابعة الأداء الحكومي لاستكمال متابعة التنسيق مع الجهات المعنية للانتهاء من إعداد تقرير توفير مواقع تخزينية إستراتيجية
اطلع على شرح عن وضع صندوق الاحتياطي العام وصندوق احتياطي الأجيال القادمة ووضع المالية العامة للسنوات الخمس المقبلة مقارنة بالسنوات الخمس الماضية
مجلس الوزراء يعقد جلسته الأسبوعية اليوم: إنجاز الحكومة المتطلبات الشعبوية الحياتية للمواطنين مما لا تحتاج إلى تعديل التشريعات يضاعف رصيدها الشعبي
4 أسباب تبطل تصويت الناخبين
تشكيل أعضاء مجلس إدارة بنك الكويت المركزي يضم ممثلاً عن "المالية" وآخر عن "التجارة" و4 أعضاء يمثلون القطاع الخاص
انتظار صدور مشروع مرسوم تشكيل مجلس مفوضي هيئة أسواق المال
صدور مشروع مرسوم تعيين رئيس وحدة التحريات المالية قريباً جداً
سحر الرميح نائباً لمحافظ بنك الكويت المركزي
قبول طلب تقاعد مدير "السكنية"
مجلس الوزراء: تأجيل مراسيم القياديين وتشكيل المجالس إلى اجتماع لاحق
مشروع مرسوم تعيين رؤساء مجالس الهيئات ومجالس الأمناء في الأجهزة الحكومية غير مرتبط بمراسيم تعيين القياديين من وكلاء ووكلاء مساعدين
"مجلس الوزراء": تكليف وزير المالية باتخاذ ما يراه مناسبا بشأن تحديد أسقف الإنفاق
"التواصل الحكومي": محطة تنقية الصليبية لمعالجة وتنقية مياه الصرف الصحي
في مؤشر إيجابي، علمت «الأنباء» أن مجلس الوزراء طلب في اجتماعه أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد النواف مزيدا من الدراسة حول مكافأة الصفوف الأمامية للعسكريين في الدفاع والحرس الوطني والإطفاء والذين طالبوا الصرف على أساس فئة عالية الخطورة وذلك تمهيدا للصرف.
ووافق المجلس على مشروع مرسوم بتعيين سحر الرميح نائبا لمحافظ بنك الكويت المركزي، ووافق على إنهاء مرسوم تعيين مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.بدر الوقيان وإحالته الى التقاعد.
وأوضحت مصادر مطلعة، في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، أن مرسوم تعيين رؤساء مجالس الهيئات ومجالس الأمناء في الأجهزة الحكومية غير مرتبط بمراسيم تعيين القياديين من وكلاء ووكلاء مساعدين.
وكشفت عن أن مرسوم تعيين رؤساء مجالس الهيئات ومجالس الأمناء سيصدر أولا وقريبا جدا إلى جانب مشروعي مرسومي تعيين رئيس وحدة التحريات المالية ومجلس مفوضي هيئة أسواق المال.
هذا، وكلف المجلس وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد باتخاذ ما يراه مناسبا بشأن تحديد أسقف الإنفاق ووضع مبدأ توجيهي للجهات بسقوف الإنفاق بعد أن قدم الوزير حزمة الإصلاحات المالية الضرورية لمواجهة التحديات.
وقرر المجلس إحالة مقترحات الأمن الغذائي إلى جهاز متابعة الأداء الحكومي لتوفير مناطق ومواقع تخزينية إستراتيجية.
مجلس الوزراء يعقد جلسته الأسبوعية اليوم: إنجاز الحكومة المتطلبات الشعبوية الحياتية للمواطنين مما لا تحتاج إلى تعديل التشريعات يضاعف رصيدها الشعبي
برئاسة سمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء يعقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الاعتيادية اليوم.
ويطلع المجلس على عدة تقارير مرفوعة من اللجان الوزارية لعل أهمها متابعة أعمال الفرق المختصة بأعمال الانتخابات.
وستتم إحاطة المجلس بالجهود التي تتم الآن للتدقيق على المعلومات المقدمة من المرشحين الذين تم تسجيلهم رسميا لمعرفة مدى انطباق شروط الترشح عليهم.
ويتوقع أن يعتمد المجلس تعيين قياديين جدد، فضلاً عن كل الأمل في حسم المكافأة الأمامية للعسكريين في وزارة الدفاع والحرس الوطني والإطفاء، وتوجيه الوزارات التي لم تصرف حتى الآن إلى سرعة انجاز إجراءات الصرف، إلى جانب البت في طلبات أصحاب التظلمات.
ولا يحتاج الأمر القول بأن إنجاز الحكومة المتطلبات الشعبوية الحياتية للمواطنين مما لا تحتاج لتعديل التشريعات يضاعف رصيدها الشعبي لدى جميع شرائح المجتمع.
4 أسباب تبطل تصويت الناخبين
أوضحت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ " الأنباء" أن نظام الانتخاب حدد 4 أسباب تبطل تصويت الناخبين، وتشمل التصويت المعلق علي شرط، والتصويت الذي يعطي لأكثر من العدد المطلوب، والتصويت الذي يثبت على ورقة غير التي سلمت من اللجنة، والتصويت الذي يثبت على ورقة أمضاها الناخب أو وضع عليها اشارة أو علامة قد تدل عليه.
تشكيل أعضاء مجلس إدارة بنك الكويت المركزي يضم ممثلاً عن "المالية" وآخر عن "التجارة" و4 أعضاء يمثلون القطاع الخاص
علمت "الأنباء" انه من ضمن مشاريع المراسيم المتوقع صدورها قريبا جدا مشروع مرسوم تعيين مجلس ادارة بنك الكويت المركزي والذي سيضم ممثلا عن وزارة المالية ، وممثلا عن وزارة التجارة و4 أعضاء آخرين لمدة 3 سنوات يمثلون القطاع الخاص من ذوي الخبرة في الشؤون الاقتصادية والمالية والمصرفية.
انتظار صدور مشروع مرسوم تشكيل مجلس مفوضي هيئة أسواق المال
علمت "الأنباء" انه ينتظر صدور مشروع مرسوم تشكيل مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، بعد انتهاء مرسوم تشكيل المجلس الحالي من بداية سبتمبر الجاري.

الصفحة (1) من اجمالى(2)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور