الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 21 أبريل 2022

جريدة الراي - الخميس 20 رمضان 1443هـ  - 21 أبريل 2022

سأل العرو عن خليجيين عينوا بـ«خدمات السكنية».. و«هم خارج البلاد»
الطريجي: سندفع بإقرار منحة المتقاعدين فور حسم استقالة الحكومة

أعرب النائب الدكتور عبد الله الطريجي عن أمله في زوال جميع العوائق التي تحول دون استئناف جلسات مجلس الأمة، وإنجاز القوانين والملفات التي ينتظرها المواطنون، مؤكداً أن الاحتقان السياسي الذي تشهده علاقة السلطتين يتطلب تعاوناً من الجميع من أجل إزالته والعودة إلى سكة التشريع.
وقال، في تصريح له على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامها أمس، إن استقالة الحكومة حالت دون عقد الجلسات، ومنها الجلسة الخاصة التي تقدمت مع نواب بطلب عقدها للتصويت على منحة المتقاعدين وتعديل قانون التأمينات. وأضاف: كنا نتمنى الانتهاء من هذا الموضوع قبل عيد الفطر، خصوصا مع وجود توافق بين السلطتين، إلا أن عدم الاستقرار السياسي وكثرة الاستجوابات ساهما في تعطل الإنجاز التشريعي.
وتابع: إن إقرار المنحة يتطلب إما قبول استقالة الحكومة وتكليفها تصريف العاجل من الأمور، أو تشكيل حكومة جديدة، وفي كلتا الحالتين سندفع بإقرار المنحة المستحقة.
من جانب آخر، أعرب الطريجي عن تقديره وشكره للمواطنين الذين حضروا الغبقة الرمضانية،مضيفاً أن «هذا الحضور محل تقديره، وهو بمثابة تجديد للثقة التي حصلت عليها في الانتخابات الأخيرة.. سأبقى على العهد ولن أقصر في خدمة الكويت وأهلها».
«السكنية»
من جانب آخر، وجّه الطريجي سؤالا إلى وزير الدولة للشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الاسكان والتطوير العمراني مبارك العرو عن أسماء الخليجيين الذين عينوا على بند الاستعانة بالخدمات في في مؤسسة الرعاية السكنية، وهم بالخارج البلاد.
وقال: يرجي تزويدي بجميع التعيينات الجديدة في مؤسسة الرعاية السكنية من مواطنين ووافدين وخليجيين بعد تقديم الحكومة لاستقالتها، وأسماء الخليجيين الذين تم تعيينهم على بند الاستعانة بالخدمات وهم خارج البلاد وإعفاؤهم من البصمة، مع تقديم ما يثبت إقامتهم في الكويت.
كما سأل عن أسماء من تم نقل خدماتهم الي مؤسسة الرعاية السكنية ومؤهلاتهم الوظيفية، وأسماء من تقدموا إلى إعلان الوظيفة في مؤسسة الرعاية السكنية بتاريخ 26-1-2022، وأسماء الذين تجاوزوا الاختبار وتم تعيينهم، وأسماء من تم تعيينهم في مناصب قيادية في مؤسسة الرعاية السكنية منذ تولي العرو حقيبة الإسكان.
وسأل الطريجي عن المناصب التي تم استحداثها في مؤسسة الرعاية السكنية بعد تولي العرو الوزارة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
مجلس الوزراء يقرّ مكافأة المتقاعدين اليوم
صالح المطيري: جلسة خاصة 27 الجاري لمناقشة قضية أرباح المتقاعدين

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور