الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 18 أبريل 2022

جريدة الراي - الإثنين 17 رمضان 1443هـ  - 18 أبريل 2022

«ديوان الخدمة» يُبلّغ «المالية» بآلية صرف البدل النقدي
«بيع الإجازات» من وفر الميزانيات

| كتب علي العلاس |
حدّد ديوان الخدمة المدنية آلية صرف البدل النقدي لرصيد الإجازات السنوية لموظفي الدولة (بيع الإجازات)، حيث يتم صرف رصيد البدل النقدي خلال السنة المالية على حساب العهد (مبالغ تحت التسوية)، وهي المبالغ التي تتم تسويتها في الربع الأخير من السنة المالية من خلال الوفورات المحققة بميزانية كل جهة.
وطلب وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد من وكيل وزارة المالية، الإحاطة «أنه في إطار تنفيذ المرسوم 81/ 2022، وقرار مجلس الخدمة المدنية 2/ 2022، فإن الديوان يرى استحداث بند (بدل نقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة)، ضمن مجموعة تعويضات العاملین».
وأفاد الحمد «أن البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية للموظفين أثناء الخدمة يتم صرفه خلال السنة المالية على حساب العهد - مبالغ تحت التسوية، حيث تتم تسوية المبالغ التي تم صرفها خلال السنة المالية، في الربع الأخير منها، من الوفورات المحققة بميزانية كل جهة حكومية على حدة، لاسيما بعد قيام جهتكم (وزارة المالية) بإلغاء ميزانية الاعتماد التكميلي وإدراج اعتماداتها ضمن ميزانيات الجهات الحكومية، حيث إنه من المتوقع تَحقق وفورات بميزانيات الجهات الحكومية».
وأوضح أنه «في حالة عدم تَحقق الوفر الذي يسمح بتسوية المبالغ المترتبة على صرف البدل النقدي، عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة، فيتم تعزيز الميزانية لمواجهة تسوية هذه المبالغ».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م

المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
مرسوم رقم (81) لسنة 2022 بتعديل المرسوم الصادر في 4 من إبريل سنة 1979م في شأن نظام الخدمة المدنية
تعميم رقم (6) لسنة 1991 بشأن صرف مكافأة نهاية الخدمة والبدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية المجمعة لغير الكويتيين الذين لن يتم التعاقد معهم مجددًا

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور