الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 17 أبريل 2022

جريدة الجريدة - الأحد 16 رمضان 1443هـ  - 17 أبريل 2022

34 سؤالاً إلى 15 وزيراً في أسبوع

شمل الحصاد الرقابي والتشريعي في مجلس الأمة، خلال الفترة من 9 الجاري حتى 14 منه، توجيه 12 نائبا 34 سؤالاً معتمداً من المجلس إلى 15 وزيرا، وتقديم اقتراحين برغبة، إذ تقدم النائب أسامة الشاهين باقتراح برغبة باستعجال صرف مكافأة ضبطيات المخدرات والخمور الكبيرة لموظفي الجمارك، حيث لم تصرف لهم منذ منتصف 2019.
وتقدم النائب بدر الحميدي باقتراح برغبة بتشكيل مجلس الوزراء لجنة خاصة من الخبراء والمختصين، ويصدر بتشكيلها مرسوم، على أن تكون برئاسة الوزير المختص يناط بها القيام على إجراءات تتبع الأموال العامة الواجب استردادها وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لها.
وخلال الأسبوع الماضي تلقى الوزراء 34 سؤالا من 12 نائبا إلى 15 وزيرا، حيث وجه حمدان العازمي 16 سؤالا إلى 15 وزيرا، كما وجه النائب مهلهل المضف 5 أسئلة إلى 5 وزراء، ووجه النواب شعيب المويزري، وأسامة المناور، وبدر الحميدى سؤالين لكل منهم، كما وجه النواب د. حمد المطر، ومبارك الحجرف، وفرز الديحاني، وفايز الجمهور، وأسامة الشاهين، ود. بدر الملا،
ود. محمد الحويلة سؤالاً واحداً إلى كل منهم.
وجاء وزيرا الصحة د. خالد السعيد، والمالية والدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، أكثر الوزراء تلقيا للأسئلة بـ 5 لكل منهما، وجاءت أبرز أسئلة "الصحة" بشأن مستشفى الفروانية الجديدة، والسيرة الذاتية للدكتور نايف المطوع، ومجال التخصص والتراخيص الطبية الحاصل عليها لمزاولة مهنة الطب والتراخيص الممنوحة له لفتح عيادة خاصة، وصرف بدل إضافي للطبيب الكويتي الذي يعمل في الخفارة أكثر من 18 ساعة، حسب قرار ديوان الخدمة المدنية، وما تداولته أجهزة الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول تجاوزات إدارية ومالية من إحدى موظفات "الصحة" العاملات في مكتب الوزير، وملاحظات الجهات الرقابية حول تنفيذ ميزانية الوزارات وميزانيات الجهات التابعة.
كما جاءت أبرز أسئلة وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، عبدالوهاب الرشيد، 5 أسئلة من بينها قيمة إجمالي الأموال التي تملكها المؤسسة في البنوك اللبنانية، وأسباب بيع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 5.14 في المئة من ملكيتها في بيت التمويل وخروجها من قائمة كبار المساهمين، واستثمارات الكويت في روسيا خصوصا في ظل الحرب الروسية- الأوكرانية، ومصير الودائع الكويتية بعد إعلان البنك المركزي اللبناني إفلاسه.
كما تلقى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. علي المضف، 4 أسئلة حول ما تم تداوله عن عرض أحد أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الطب- تخصص علم النفس، مقطع فيديو يحوي مشاهد إباحية على مرأى ومسمع من الطلاب والطالبات، في إحدى المحاضرات في كلية الطب بجامعة الكويت، وعرض عبارات ومقاطع غير لائقة أمام طلبة الكلية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور