الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 03 أبريل 2022

جريدة الجريدة - الأحد 2 رمضان 1443هـ  - 3 أبريل 2022

فتح باب الترشح والانتخاب في 21 «تعاونية» الأسبوع الجاري
عبدالعزيز ساري لـ «الجريدة.» : صالتا أفراح جديدتان تدخلان الخدمة قريباً

كتب الخبر جورج عاطف
عقب العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، يعاود قطار انتخابات مجالس إدارات الجمعيات التعاونية، التي انتهت ولايتها القانونية، الانطلاق مجددا، ليتسنى للمساهمين اختيار مجالس إدارات جديدة عبر الانتخاب المباشر، بعيدا عن التعيينات، لاسيما أن الأصل في القانون 118/ 2013 الصادر بشأن الجمعيات التعاونية هو الانتخاب لا التعيين.
وعلمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية بقطاع التعاون، سوف توجّه خلال الأسبوع الجاري، الدعوة إلى 21 تعاونية لفتح باب الترشح والانتخاب، مدة 10 أيام، على أن يقدّم كل من يرغب في خوض غمار الانتخابات أوراق ترشّحه إلى اللجنة المختصة في كل جمعية، والتي تشرف الوزارة مباشرة عليها.
وبيّنت المصادر أنه عقب انقضاء الأيام العشرة سيُغلق باب الترشح وفق محضر رسمي، ثم تخاطب «الشؤون» وزارة الداخلية للتأكد من خلو الصحف الجنائية للمرشحين من الجرائم والأفعال التي تمسّ الشرف والأمانة، والتي لا يتسنى لهم بموجبها، وفقاً للقانون، التقدم بطلبات الترشح، لافتة إلى أنه عقب ذلك تحدد «الشؤون» موعد إجراء انتخابات مجالس الإدارة.
في موضوع آخر، كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري في «الشؤون» عبدالعزيز ساري، عن تسلّم الوزارة، عقب العودة من إجازة العيد، صالة أفراح جديدة، هي الوزان، لخدمة أهالي وقاطني محافظة حولي عموما، ومنطقة السالمية خصوصا.
وأوضح ساري لـ «الجريدة» أن الصالة التي أنشئت على مساحة 1000 متر مربع، تم تجهيزها بالأثاث والأجهزة اللازمة، إضافة إلى توقيع المعاملات الخاصة بإيصال التيار الكهربائي مع وزارة الكهرباء والماء، والذي من المتوقع إيصاله في القريب العاجل، لافتا إلى أن الصالة تعدّ معلماً إنشائياً جميلاً، لكونها شيّدت وفق أحدث الطرز المعمارية، مع احتفاظها بالتراث الكويتي الأصيل، مبينا أن التسلّم سيتم بحضور مهندسي الوزارة وممثلين من إدارة تنمية المجتمع.
وذكر ساري أن هناك صالة أفراح جديدة أخرى سوف تتسلمها الوزارة أيضاً خلال الفترة المقبلة، هي صالة أفراح البغلي في منطقة الرميثية، والتي بلغت نسبة إنجازها 70 في المئة، وتقام على مساحة 1000 متر مربع، مؤكدا أن الصالتين ستدخلان الخدمة قريباً، لتنضمان إلى سلسلة الصالات القائمة حالياً الموزعة على مناطق البلاد كافة، وتكونان متاحتين أمام المواطنين، عبر التطبيق الآلي (دار المناسبات)، لاستغلالهما في مناسباتهم الاجتماعية المختلفة.
وقال ساري إنه «بناء على القرار الوزاري رقم 77/أ لسنة 2014، الصادر بشأن شروط وضوابط إنشاء صالات الأفراح، تقوم الوزارة فور انتهاء البناء والتأثيث بتسلّم الصالة وإدارتها، والتكفل بأي عمليات صيانة لها، لتكون جاهزة دائماً لاستقبال المناسبات المختلفة»، مشيراً إلى أن المتبرع الراغب في إنشاء صالة أفراح عليه التقدم بكتاب رسمي إلى الوزارة، التي تخاطب بدورها البلدية لتخصيص قطعة الأرض بمساحة مناسبة، حسب حاجة المنطقة إلى الصالة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 118 لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (24) لسنة 1979 في شأن الجمعيات التعاونية
قرار وزارة الشئون الإجتماعية والعمل رقم (135) لسنة 2000 بشأن تنظيم استخدام صالات الأفراح
قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (86/أ) لسنة 2014م بشأن تشكيل لجنة لدراسة بناء وتنظيم وتقييم عمل صالات الأفراح
القرار وفقًا لآخر تعديل- قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (182) لسنة 2007م بشأن شروط وضوابط بناء صالات الأفراح الجديدة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور