الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 31 مارس 2022

جريدة الوطن - الخميس 28 شعبان 1443هـ  - 31 مارس 2022

الشاهين حذر الحكومة من المساس بحقوق الموظفين أو المال العام
«المالية» و«التشريعية» تناقشان «منحة المتقاعدين»

قال عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب أسامة الشاهين ان اللجنة المالية ستعقد اجتماعا مشتركا اليوم الخميس مع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية لمناقشة مشروع بقانون بشأن المتقاعدين.
وأعرب الشاهين في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة عن أمله بأن ينصف المشروع الحكومي الجديد المتقاعدين ويكرمهم من خلال إشراكهم بالأرباح وتضمين زيادة الـ 20 دينار سنويا مع عدم إضاعة الـ 30 دينار المقررة هذه السنة".
وشدد على انه "لا مجال للمساومة أو المماطلة في حقوق المتقاعدين والمتقاعدات، معرباً عن أسفه من أن الحكومة أضاعت ثلاث فرص لإقرار القانون الخاص بالمتقاعدين".
وأوضح أن الفرص التي لم تستثمرها الحكومة هي عدم إقرار تكريم المتقاعدين بقرار تنفيذي مستقل متاح لها، وعدم استثمار الاقتراحات بقوانين النيابية التي وافقت عليها اللجنتين المالية والتشريعية، وفشل تمرير المشروع المقدم من الحكومة بشأن المتقاعدين بسبب تضمينه رفع سن التقاعد".
واعتبر الشاهين أن الحكومة الآن أمام فرصة أخيرة لإكرام تلك الشريحة في اجتماع اليوم المشترك، محذراً من تضمين المشروع بقانون الجديد أي مساس بحقوق الموظفين الحاليين أو المال العام للدولة أو لمؤسسة التأمينات الاجتماعية.
وأكد على استمرار المراقبة حول هذا الموضوع والاستعداد لمحاسبة الحكومة بشأنه"، مضيفا " لن ننتظر تضييع فرص إضافية".
وأكد على أن المتقاعدين ينتظرون انصافهم وأن الرغبة الشعبية والإرادة النيابية موجودة وتوجيهات القيادة السياسية متحققة، متسائلاً لماذا إذن هذه المماطلة الحكومية؟
واختتم الشاهين معربا عن أمله في صدور تقرير منصف وجرئ ومستحق بشأن مشروع القانون الجديد المقدم من الحكومة في شأن المتقاعدين والمتقاعدات.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
مجلس الوزراء يقرّ مكافأة المتقاعدين اليوم
صالح المطيري: جلسة خاصة 27 الجاري لمناقشة قضية أرباح المتقاعدين

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور