الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 15 سبتمبر 2021

جريدة الجريدة - الأربعاء  8 صفر  1443هـ - 15 سبتمبر 2021

الشيخ فيصل النواف: اتباع القانون في التحري وضبط المتهمين
ترأس اجتماعاً لـ «الأمن الجنائي» ووجّه بانتشار المباحث لتفادي الجرائم

كتب الخبر محمد الشرهان
شدد وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق الشيخ فيصل النواف على ضرورة اتباع القواعد القانونية والأسس الصحيحة في ضبط القضايا، مؤكداً أهمية مراعاة الحقوق والحريات والالتزام بالقانون خصوصاً في مجالات البحث والتحري وضبط المتهمين.
جاء ذلك خلال ترؤسه، أمس، اجتماعاً أمنياً مع وكيل الوزارة المساعد لشؤون قطاع الأمن الجنائي اللواء محمد الشرهان، وعدد من قيادات القطاع.
خدمة الوطن
وفي بداية الاجتماع، رحب الوكيل النواف بالحضور ونقل إليهم تحيات وتقدير وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، لجهودهم المخلصة في خدمة الوطن وتحقيق الأمن وعطائهم المتميز لفرض القبضة الأمنية والتصدي لكل أشكال الجريمة، وضبط مرتكبيها، مطالباً إياهم بمواصلة بذل الجهود لتحقيق السيطرة الأمنية وبسط مظلة الأمن والأمان.
وأكد النواف أن قطاع الأمن الجنائي ركيزة أساسية من ركائز العمل الأمني، الأمر الذي يتطلب بقاءه في جاهزية تامة ومواصلة العمل الدؤوب وروح المبادرة للتصدي للجرائم، لافتاً إلى أن رجل المباحث شخص متميز ومؤهل فكرياً وبدنياً وعلمياً للقيام بالمهام المنوطة به.
ووجه بضرورة انتشار رجال المباحث للرصد والمراقبة ومنع الجرائم قبل ارتكابها، مشدداً على أهمية تبادل المعلومات بين كل القطاعات الأمنية والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة وصد أي محاولة للمساس بأمن وأمان المواطن ضد أي أخطار.
وأشار إلى أن مهام ومسؤوليات الإدارة العامة للمباحث الجنائية تتطلب توفير كل الإمكانات والوسائل والمستلزمات من أجل القيام بالدور المنوط بها على اكمل وجه.
واطلع النواف على آلية العمل في إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية والتطور النوعي في مجال مكافحة الجرائم بأحدث التقنيات التكنولوجية، مشدداً على ضرورة تأهيل الكوادر البشرية وصقل خبراتهم بالدورات التدريبية، مثمنا نشاط قطاع الأمن الجنائي في حل كشف ملابسات الجرائم في وقت قياسي.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم (53) لسنه 2001 بشأن الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء
«الداخلية»: تعديل الهيكل التنظيمي لـ «الأمن الجنائي»

البديح: تزايد أعداد الجرائم وانتشار المظاهر السلبية يتطلب أن تعاون الجميع وحزم «الداخلية»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور