الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 07 سبتمبر 2021

جريدة الأنباء - الثلاثاء  30 محرم  1443هـ - 7 سبتمبر 2021

وجههم نحو تأدية الواجب بكل مهنية وإتقان وتوظيف ما تلقونه من معلومات وخبرات في مهامهم العملية
وزير الخارجية شهد أداء اليمين الدستورية لـ 39 ملحقاً ديبلوماسياً

شهد ديوان عام وزارة الخارجية مراسم أداء قسم اليمين القانونية لـ 39 ملحقا ديبلوماسيا أمام وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، وذلك بعد التحاقهم بمجموعة الوظائف الديبلوماسية والقنصلية عملا بالقانون رقم 21 لسنة 1962 بنظام السلكين الديبلوماسي والقنصلي والقوانين المعدلة له.
وهنأ الشيخ أحمد الناصر أبناءه وبناته الديبلوماسيين والديبلوماسيات الجدد باجتيازهم البرنامج التدريبي والأكاديمي الذي أداره معهد الشيخ سعود الناصر الصباح الديبلوماسي الكويتي، معربا عن بالغ الاعتزاز بانضمامهم إلى السلك الديبلوماسي وعن ثقته بأن الديبلوماسيين والديبلوماسيات الذين أدوا القسم سيبرون به وسيلتزمون روحا ونصا بمضامينه وموجباته إخلاصا للوطن والأمير والتزاما بالقوانين واللوائح والقيم الوطنية النبيلة ومبادئ ديننا الحنيف وأخلاقه العالية وحرصا على خدمة مصالح المواطنين الكويتيين في الخارج ووضع اسم الكويت نصب أعينهم.
ووجه الديبلوماسيين والديبلوماسيات نحو تأدية الواجب بكل مهنية وإتقان والعمل بجهد دؤوب وتوظيف ما تلقونه من معلومات وخبرات في مهامهم العملية والمبادرة في تطوير وتنمية الذات وحثهم على تمثيل الكويت في الخارج التمثيل المشرف من أجل رفع شأنها في جميع المحافل الدولية والمحافظة على ما جبل عليه أهل الكويت من خصال حميدة، مؤكدا أهمية أداء مهامهم وواجباتهم على أكمل وجه.
وشدد على ضرورة اليقظة والحذر في عملهم في ظل التحديات والمصاعب العديدة التي سيواجهونها في ميادين العمل وما تشهده الساحة السياسية إقليميا ودوليا، متمنيا لهم المزيد من النجاح والتوفيق في خدمة الكويت وشعبها تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (21) لسنة 1962 بنظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي
المرسوم وفقاً لآخر تعديل- مرسوم أميري رقم 32 لسنة 1962 بتنظيم وزارة الخارجية 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور