الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / السبت 04 سبتمبر 2021

جريدة الأنباء - السبت  27 محرم  1443هـ - 4 سبتمبر 2021

مهلهل المضف: العودة إلى الحياة الطبيعية ورفع قيود «كورونا» وفق الإجراءات الصحية

تقدم النائب مهلهل المضف باقتراح برغبة، برفع كافة القيود على عمل المسارح ودور السينما والسماح بإقامة كل المناسبات الاجتماعية وأيضا السماح بكافة التجمعات العائلية بالإضافة إلى الفعاليات والمؤتمرات، والعودة إلى الحياة بشكل طبيعي وفق الإجراءات الصحية.
ونص الاقتراح على ما يلي: لما كانت عملية الانتقال من مرحلة إلى أخرى في الكويت وفقا لمعايير محددة يتم اتباعها في الانتقال من مرحلة إلى أخرى منها مقياس انتقال العدوى والعدد التكاثري إضافة إلى ثبات أرقام الإصابات فترة كافية ونسبة إشغال الأسرّة في العناية المركزة ونسبة إشغال الأسرّة في المستشفيات وانخفاض نسبة المصابين من المسحات اليومية.
كما يُعد أيضا من العناصر الجوهرية التي تمكن الانتقال إلى المرحلة الطبيعية هو بلوغ نسبة المناعة المجتمعية من خلال التطعيم على نسب عالية ووفقا لتصاريح وزير الصحة فقد أعلن عن الوصول إلى ما نسبته أكثر من 70 % من التطعيم كما أن الأخبار تشير إلى أن دولة الكويت الأولى خليجيا في نسبة الإقبال على التطعيم.
لذا فإننا نتقدم بالاقتراح برغبة التالي: عودة الحياة بشكل طبيعي مع الالتزام بالاشتراطات الصحية ورفع كافة القيود على استخدامات المنشآت وعودة عمل المسارح ودور السينما والسماح بإقامة كل المناسبات الاجتماعية في الكويت أيضا السماح بكافة التجمعات العائلية والمناسبات الاجتماعية بالإضافة إلى الفعاليات والمؤتمرات المختلفة أيضا.
إنهاء كافة إجراءات التخفيف الخاصة بالمراحل السابقة والعودة إلى الحياة بشكل طبيعي وفق الإجراءات الصحية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (8) لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية
قرار وزارة الصحة رقم 99 لسنة 2020 بشأن التدابير والاشتراطات الصحية العامة والخاصة للأنشطة التي سيتم إعادة تشغيلها في المرحلة الثانية ضمن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية
«ضوابط كورونا» تحدد الخميس مخالفات وعقوبات عدم الالتزام بالضوابط الصحية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور