الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 01 سبتمبر 2021

جريدة الجريدة - الأربعاء  24 محرم  1443هـ - 1 سبتمبر 2021

مجلس أعلى للتعليم العالي
• الفارس لـ الجريدة.: يضم الجامعات الحكومية والخاصة
• «التصور النهائي يرفع إلى مجلس الوزراء قريباً»

كتب الخبر حمد العبدلي
كشف وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أنه سيتم إجراء تعديلات جوهرية على قانون الجامعات الحكومية، أبرزها ضم جميع مؤسسات التعليم العالي في الكويت تحت مظلة واحدة تشمل مجلسي الجامعات الحكومية والخاصة، وتسمى «المجلس الأعلى لمؤسسات التعليم العالي»، بدلاً من إنشاء أكثر من أمانة عامة.
وأوضح الفارس، لـ «الجريدة»، أن اللجنة المشكلة بهذا الشأن برئاسة د. نورية العوضي وعضوية أساتذة من جامعة الكويت وممثلين للجامعات الخاصة، لا تزال تعد تقريراً مفصلاً حول التعديلات المطلوبة على القانون ولائحته التنفيذية؛ لإنجاز تصور مشترك يخدم التعليم العالي الحكومي والخاص، ويعود بالفائدة على العملية الأكاديمية بصورة منظمة وفعالة، لافتاً إلى أن التصور الجديد سيرفع إلى مجلس الوزراء في حال انتهاء اللجنة منه قريباً.
وفي السياق، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن لجنة إعداد القانون اجتمعت الأحد الماضي لوضع تصورها الشامل، وهي بصدد عقد عدد من الاجتماعات لرفع تقريرها النهائي وفقاً للأهداف التي شكّلت من أجلها.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 24 لسنة 1996 بشأن تنظيم التعليم العالي في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتعليم في المدارس الخاصة 
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (29) لسنة 1966 في شأن تنظيم التعليم العالي 

مرسوم في شأن وزارة التربية
مرسوم في شأن وزارة التعليم العالي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور