الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / السبت 28 أغسطس 2021

جريدة الجريدة - السبت  20 محرم  1443هـ - 28 أغسطس 2021

الهيئة العامة للقوى العاملة : تعزيز دور المرأة في منظومة العمل بالقطاع الخاص

أكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالإنابة د. مبارك العازمي، أمس، حرص الهيئة على تعزيز دور المرأة في منظومة العمل بالقطاع الخاص وتمكينها وإتاحة المجال لها وتسهيل حصولها على كل الفرص لأنها إحدى ركائز خطة التنمية ورؤية «كويت جديدة 2035».
وقال العازمي، في تصريح صحافي عقب ترؤسه اجتماع اللجنة الاستشارية العليا لشؤون العمل، إنه تمت مناقشة بنود الأعمال التي تركز على السعي لإتاحة الفرص الاقتصادية للمرأة بالمجتمع الكويتي وتأثيرها على القوانين واللوائح السارية.
وذكر أن الاجتماع يأتي أثر مخاطبة وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر لوزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان بإحالة المقترحات المتعلقة بمؤشرات أنشطة (المرأة وأنشطة الأعمال والقانون) في بيئة العمل والتي تم عرضها على اللجنة.
وأفاد بأنه تمت أيضاً مناقشة جميع المقترحات المشار إليها ضمن بنود أعمال اللجنة ومن شأنها تعزيز دور المرأة في القطاع الخاص وتمكينها وما يتطلبه ذلك من تطوير الآليات التشريعية لتعزيز مؤشر الكويت، مبيناً أن مبدأ حظر التمييز في التوظيف على أساس الجنس والإجازة الوالدية وغيرها كانت ضمن الموضوعات التي تم مناقشتها خلال اجتماع اللجنة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 109 لسنة 2013 في شأن الهيئة العامة للقوى العاملة
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور