الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 16 أغسطس 2021

جريدة الأنباء - الإثنين 8 محرم  1443هـ - 16 أغسطس 2021

فرز الديحاني: إنشاء مستشفى لعلاج إدمان المخدرات

تقدم النائب فرز الديحاني باقتراح برغبة، قال في مقدمته إن آفة المخدرات لها تأثير سلبي على المجتمع بشكل عام وعلى الأسرة بشكل خاص وهذا ما تؤكده الإحصائيات الحكومية سواء في أعداد المدمنين أو قضايا المخدرات أو الجرائم المرتبطة بالإدمان مثل القتل والسرقة وغيرها من الجرائم.
وأضاف ان ارتفاع أعداد المدمنين والتزايد في نسبة الجرائم يتزامن مع عدم وجود مركز علاج متخصص للمخدرات مما أدى إلى لجوء بعض الأسر لإرسال أبنائهم لمراكز علاج خارج البلاد، ومع ارتفاع تكلفة العلاج في تلك المراكز فإن أغلب المدمنين لا يتلقون العلاج اللازم مما يساهم في تفاقم هذه المشكلة.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة الموقر.
ونص الاقتراح على الآتي: «إنشاء مستشفى متخصص لعلاج إدمان المخدرات يهدف إلى توفير التدخل العلاجي المبكر، وتوفير الخدمات العلاجية المتقدمة، فضلا عن تقديم الاستشارات الاجتماعية والنفسية والتوعية الدينية والثقافية والقانونية، مع إنشاء وحدة للبحوث والدراسات تختص بإجراء الأبحاث على ضوء إحصائيات حالات الإدمان، واقتراح الحلول المناسبة لاقتلاع هذه الآفة الخطيرة والمدمرة لأبناء الوطن والتي تستنزف ثرواته البشرية والمادية».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (74) لسنة 1983 في شأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها

مرسوم في شأن وزارة الصحة العامة
مرسوم رقم 235 لسنة 2014 بالغاء المرسوم رقم 250 لسنة 2005 بتشكيل اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات وتحديد اختصاصاتها
المرسوم بالقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 48 لسنة 1987م في شأن مكافحة المؤثرات العقلية وتنظيم استعمالها والاتجار فيها

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور