الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 10 أغسطس 2021

جريدة الأنباء - الثلاثاء 2 محرم  1443هـ - 10 أغسطس 2021

استبدال التقديم من الشؤون القانونية إلى الأمين العام
الجامعة: تعديل قرار تنظيم حق الوصول إلى المعلومات لمن يرغب في تقديم تظلمات من القرارات الإدارية

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن مدير الجامعة بالإنابة د.بدر البديوي أصدر قرارا بالتعديل على قراره السابق بشأن تنظيم حق الوصول إلى المعلومات لمن يرغب في تقديم التظلمات من القرارات الإدارية لمنتسبي الجامعة، مشيرة الى أن أبرز ما تضمنه القرار انه يجب ان يقدم طلب الحصول على المعلومة المقدمة من أعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة على النموذج المخصص كتابة أو إلكترونيا مرفق به البيانات والمستندات ذات الصلة إلى الدكتور أمين عام جامعة الكويت.
وأضافت انه في جميع حالات رفض الطلب أو عدم الرد يجوز لمقدم الطلب تقديم تظلم كتابي أو إلكتروني خلال 60 يوما من تاريخ الرفض أو من انقضاء المدة المحددة للرد على النموذج المعد إلى مدير الجامعة ويسلم المتظلم إشعارا كتابيا أو إلكترونيا متضمنا تاريخ تسلم التظلم، مؤكدا على إلغاء كل ما يتعارض مع هذا القرار.
يذكر ان القرار السابق كان ينص على تقوم ادارة الشؤون القانونية في جامعة الكويت بتلقي وبحث طلبات ذوي الشأن بالاطلاع على المعلومات والقرارات والوثائق التي تمس حقوقهم والرد عليها بعد العرض على مدير الجامعة او من يفوضه.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون 76 لسنة 2019 بشأن الجامعات الحكومية
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 1995 في شأن مكافآت الطلبة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور