الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 08 أغسطس 2021

جريدة الأنباء - الأحد 29 ذو الحجة  1442هـ - 8 أغسطس 2021

من الحكومة للقروض المقسطة من صندوقي الأسرة والمتعثرين و«التأمينات» و«التمويل».. والقروض الاستهلاكية بقرار من البنوك وشركات الاستثمار والتمويل
تأجيل الأقساط 6 أشهر إضافية.. يجوز بقرار

مريم بندق
أكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، انه يجوز تأجيل أقساط القروض الاستهلاكية والمقسطة لمن يرغب في ذلك من المواطنين المستحقين لمدة 6 أشهر اضافية أخرى.
وأوضحت المصادر أن تأجيل الأقساط لا يحتاج الى قانون جديد، مشيرة الى ان القانون الذي نشر رسميا في أبريل الماضي وطبق في مايو الماضي لمدة 6 أشهر يجوز تمديده لستة أشهر إضافية أخرى بقرار من الجهات المعنية.
وأضافت: بالنسبة للقروض المقسطة يجوز تأجيلها بقرار من الحكومة للجهات الخاضعة لها والمشمولة بالقانون وهي: المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبنك التمويل، وصندوقا الأسرة والمتعثرين، وبقرار من الجهات المعنية للقروض الاستهلاكية وهي البنوك المحلية وشركات الاستثمار وشركات التمويل الخاضعة لرقابة البنك المركزي.
وإذا تمت الموافقة على التأجيل فسيكون ثالث تأجيل لأقساط القروض، حيث إن القرار الأول بتأجيل الأقساط
6 أشهر اتخذ بمبادرة من الحكومة والتزاما بدورها الدستوري، واستشعارا منها بالأوضاع المالية للمواطنين في ظل أزمة «كورونا»، وأن الحكومة هي التي بادرت بناء على توجيهات سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد بالطلب من الجهات غير الحكومية تأجيل الأقساط، ووافقت على تأجيل الأقساط من الجهات الحكومية التابعة لها، ثم وافقت على مقترح نيابي بتأجيل الأقساط 6 أشهر اضافية ثانية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
الحويلة: تأجيل الأقساط 6 أشهر أخرى
تأجيل الأقساط 6 أشهر إضافية والمصادقة على 4 قوانين أمام الحكومة
حماد يطالب باستمرار تأجيل أقساط قروض المواطنين لـ 6 أشهر إضافية
مجلس الأمة يطالب الحكومة باستعجال دراسة اقتراح تأجيل أقساط القروض 6 أشهر إضافية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور