الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

جريدة الأنباء - الثلاثاء  26 صفر 1442هـ - 13 أكتوبر 2020م

الغرامات المالية الفورية على عدم ارتداء الكمامات ستضاف لأوامر الإنذار والمخالفة وإغلاق 485 نشاطاً تجارياً بعد جولات شملت 51362 منشأة

تستند توصيات اللجنة الوزارية العليا المكلفة بمتابعة تداعيات «كورونا» الى التقارير المرفوعة من قبل الوزراء المعنيين حول التطورات والإجراءات الجاري متابعتها ميدانيا من قبل الجهات الحكومية المعنية للحد من انتشار «كورونا» في البلاد وجولاتها على المحلات والمجمعات والأسواق خلال الفترة من 30 يونيو حتى 10 الجاري، والتي بلغت 51362 زيارة تم خلالها توجيه 35706 إنذارات، وتوقيع 6112 مخالفة، وإصدار 484 أمر غلق.
وقالت المصادر إن التوصيات تحوي تدابير احترازية اضافية منها فرض الغرامات المالية الفورية خصوصا على عدم ارتداء الكمامات والتي تمت بلورتها بالتنسيق بين وزارتي الصحة والتجارة والجهات المختصة المسؤولة عن متابعة التنفيذ ميدانيا، وسيعمل بها بجانب التدابير الاحترازية والاشتراطات الصحية المطبقة الآن للحد من انتشار الفيروس حيث تشدد الجهات المسؤولة على ضرورة الالتزام بها.
وحذرت المصادر من مخالفة الاشتراطات المعممة على المحلات التجارية ومراكز التسوق الغذائية والاستهلاكية، مشددة على ان التدابير الإضافية تهدف الى منع التجمعات الانتخابية، والمناسبات التي تشهد تجمعات بشرية بدون اي تباعد او التزام بارتداء الكمام، مشيرة الى انه لا تهاون في تطبيق الاجراءات المعلنة ازاء اي من هذه المخالفات وستتم مخالفة أي من الاشخاص الذين لا يلتزمون بهذه الاجراءات.
وبينت المصادر ان التدابير الاحترازية الإضافية تمت بلورتها بعد ان احاط وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح اللجنة بآخر تطورات انتشار الجائحة استنادا الى التقارير العالمية وتقارير منظمة الصحة العالمية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (8) لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية
قانون رقم (4) لسنة 2020 بتعديل القانون رقم (8) لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية
مرسوم أميري رقم 33 لسنة 1960 بقانون إجراءات الرقابة الصحية على الأشخاص القادمين إلى الكويت من جهات موبوءة ببعض الأمراض المعدية
الحبس 3 أشهر أو غرامة 5 آلاف دينار لمن لا يلتزم بارتداء الكمام
وزير الصحة يصدر قراراً بإلزام المواطنين والمقيمين بارتداء الكمام في الأماكن العامة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور