الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 14 سبتمبر 2020

جريدة الأنباء - الإثنين  26 محرم 1442هـ -14 سبتمبر 2020م

المنتهية إقاماتهم 1 سبتمبر عليهم غرامات حتى التجديد بدينارين في اليوم

كشف مصدر أمني مطلع عن تلقي إدارات شؤون الإقامة تعليمات بتطبيق القانون على أي وافد انتهت إقامته في الأول من الشهر الجاري ولم يقم بتجديدها، لافتا الى ان الوافدين المنتهية إقاماتهم بحلول الأول من سبتمبر لا تنطبق عليهم المهلة الصادر بها قرار وزاري بالإعفاء حتى نهاية نوفمبر 2020. وذكر المصدر أن بقية المخالفين، أي من انتهت إقاماتهم أو زيارتهم منذ مارس حتى نهاية أغسطس الماضيين، يتم إعفاؤهم من المخالفة المقررة، أما بالنسبة لمن انتهت إقامتهم بدءا من مطلع سبتمبر فسوف توقع عليهم غرامات بواقع دينارين عن كل يوم، ما لم يتقدم الى إحدى إدارات شؤون الإقامة ويحصل على تمديد معتمد.
وذكر المصدر أن مبررات التعميم الشفوي، والتي دخلت حيز التنفيذ الفعلي، جاءت لعدم وجود مبررات لأشخاص انتهت إقاماتهم في 1 سبتمبر ولم يتقدموا للتجديد، خاصة أن إدارات شؤون الإقامة باشرت استقبال المراجعين بدءا من نهاية يونيو الماضي.
وأكد المصدر أن بقية الإقامات والزيارات لمن انتهت قبل نهاية أغسطس وما قبلها تمدد لهم تلقائيا حتى نهاية نوفمبر دون أي غرامات، أما من انتهت إقاماتهم أول سبتمبر فتفرض عليهم غرامات يومية، داعيا جميع المقيمين لتعديل اوضاعهم القانونية.
وأكد المصدر أن هذه التعليمات الجديدة تؤشر على عدم وجود أي نية لمنح الزائرين والمخالفين مهلة جديدة بعد انتهاء المهلة الحالية نهاية نوفمبر المقبل. وأكد المصدر استمرار منح إذن الغياب تلقائيا لمن هم خارج الكويت شريطة ان تكون بحوزتهم إقامة صالحة سواء صدرت لهم أونلاين أو حضوريا من قبل الكفيل.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1959 بقانون إقامة الأجانب
قرار وزارة الداخلية رقم 64 لسنة 2018 بشأن قواعد إخراج الأجانب غير الحاصلين على تراخيص بالإقامة أو من انتهت تراخيص إقامتهم
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قرار وزارة الداخلية رقم (640) لسنة 1987 باللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب
«الداخلية»: تمديد مهلة مخالفي الإقامة.. مُرجّح
تمديد الزيارات بأنواعها والإقامات المنتهية حتى 31 أغسطس المقبل تلقائياً
الداخلية تسمح بتمديد الإقامات بانواعها لمدة 3 اشهر لكل شخص لديه اقامة وتنتهي 31 الجاري

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور