الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 10 سبتمبر 2020

جريدة الجريدة - الخميس  22 محرم 1442هـ -10 سبتمبر 2020م

وزارة الصحة تمدد إعفاء «البدون» المنتهية بطاقاتهم الأمنية من رسوم الخدمات
رحاب الوطيان شاركت في برنامج تدريبي إلكتروني للتصدي لـفيروس كورونا

كتب الخبر عادل سامي
مددت وزارة الصحة إعفاء المقيمين بصورة غير قانونية (البدون)، المنتهية بطاقاتهم الأمنية، من رسوم الخدمات الصحية في مستشفيات ومراكز الوزارة حتى نهاية ديسمبر المقبل.
وجاء في كتاب صادر عن الوزارة: "بالإشارة إلى تعليمات وزير الصحة بإعطاء مهلة للمقيمين بصورة غير قانونية المنتهية بطاقاتهم الأمنية منذ فترة، لظروفهم الإنسانية، وحتى يتمكنوا خلال تلك الفترة من استخراج بطاقاتهم، حتى نهاية ديسمبر المقبل، على أن يقوموا خلالها بمراجعة الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية لتجديد بطاقاتهم الأمنية".
وأضاف الكتاب: "يرجى الإيعاز لمن يلزم في المستشفيات والمراكز التابعة للمنطقة بإعفاء المقيمين بصورة غير قانونية المنتهية بطاقاتهم الأمنية منذ فترة زمنية تزيد على الشهر من رسوم الخدمات الصحية التي يتلقونها بمستشفيات ومراكز وزارة الصحة حتى نهاية ديسمبر المقبل، على أن يقدموا الأوراق الثبوتية والبطاقة الأمنية منتهية الصلاحية عند تلقي الخدمة الصحية، وكذلك إعفاء جميع حاملي البطاقات المعتمدة من الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية من رسوم العلاج".
من جهة ثانية، شاركت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. رحاب الوطيان في إطلاق منظمة الصحة العالمية WHO للبرنامج التدريبي الإلكتروني لممارسات الرعاية الصحية الأولية للتصدي واحتواء جائحة كورونا المستجد.
وأعلنت المنظمة الإطلاق الرسمي للبرنامج حيث أعدت البرنامج بالتعاون مع المنظمة العالمية لأطباء الأسرة ووكالات الأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف".
وقالت الوطيان في تصريح صحافي أمس إن البرنامج يتضمن دورة تدريبية إلكترونية خاصة بممارسات الرعاية الصحية الأولية في سياق جائحة كوفيد-19، ويهدف إلى المساعدة على ضمان إدماج الرعاية الصحية الأولية إدماجاً كاملاً في استراتيجيات وبرامج وسياسات استجابة كل دولة في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط لجائحة كوفيد-19.
وأوضحت أن هذه الدورة التدريبية تهدف أيضا إلى دعم العاملين في الرعاية الصحية الأولية للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات الأساسية والمساعدة على مكافحة الجائحة بصفتهم مهنيين يقومون بدور أساسي في مجابهة الجائحة. كما يهدف هذا البرنامج التدريبي بصفة خاصة إلى دعم القدرات وصقل المهارات للمساعدة على الحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية والوقاية من كوفيد-19 وتشخيص حالات كوفيد-19 وضمان الإحالة والتدابير والبروتوكولات العلاجية لحالات كوفيد-19 المناسبة لها "الخفيفة والمتوسطة".
وأشارت الوطيان إلى أن الدورة التدريبية تتألف من خمس وحدات تستمر مدة إجمالية تقدر بخمس عشرة ساعة تدريبية، وسيحصل المتدربون في نهاية التدريب على شهادات من منظمة الصحة العالمية تعادل 15 ساعة تدريب/ تعليم طبي معتمدة من الرابطة الأميركية للتعليم الطبي المستمر.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم وفقًا لأخر تعديل - مرسوم رقم 467 لسنة 2010 بإنشاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور