الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

جريدة الجريدة - الثلاثاء  20 محرم 1442هـ -8 سبتمبر 2020م

الكويتية قاضية رسمياً على المنصة كعضوٍ رابع
تأجيل هدم قصر العدل عاماً آخر

كتب الخبر حسين العبدالله
تربعت المرأة الكويتية أمس الأول على منصة القضاء الكويتي في قصر العدل ومحكمة الرقعي كعضو رابع، بعدما قرر رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي عمل دفعة القضاة الـ54، الذين أدوا اليمين أمام رئيس مجلس القضاء الأسبوع الماضي، ليبدأوا ممارسة عملهم في الدوائر ابتداء من هذا الأسبوع.
وقالت المصادر إن المرأة الكويتية لن تترأس الدوائر القضائية العام المقبل، بل سيتم إشراكها في دوائر قضائية جماعية لا فردية، على أن تبدأ المرحلة المقبلة في العام الذي يليه، مبينة أن سياسة العمل في المحاكم تقضي بإسناد رئاسة الدوائر الجزئية في السنة الثانية من العمل في المحاكم.
وذكرت أن الجمعية العمومية لقضاة المحكمة الكلية ستعقد نهاية الشهر الجاري، قبل جمعية مستشاري محكمة الاستئناف، موضحة أنه سيتم زيادة الدوائر التجارية إلى 50 دائرة بدلاً من 40، كما تمت زيادة عدد دوائر الإيجارات الفردية بموجب القانون الصادر إلى 66.
وأضافت المصادر أن "الكلية" وافقت على إنهاء ندب 17 مستشاراً فيها، ليعملوا في الاستئناف من أكتوبر المقبل، ومنهم المستشارون: محمد غازي المطيري، وأحمد المقلد، وأحمد الديهان، وعماد الحبيب، وعبدالعزيز الغيث، ومحمد عقاب، ويوسف الياسين، وجابر الهاجري.
وكشفت عن عقد الدوائر الموجودة في قصر العدل كما هي، لافتة إلى أن انتقال الدوائر لا يمكن تحقيقه هذا العام، مما سيترتب عليه تأجيل هدم قصر العدل عاماً آخر، لضرورة توفير مقار للمحاكم الجزائية، التي تنظر القضايا الإدارية، والتي تكون الحكومة طرفاً فيها.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء 
الحكم الأول لــ «القاضية»
«القاضية الكويتية» يثير خلافات نيابية
القضاء: القضاء ترك تولي المرأة منصب الـقاضية للحكومة
المطاوعة: عمل المرأة قاضية محكوم بتقييم علمي لأدائها في النيابة العامة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور