الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 15 يناير 2018

جريدة الجريدة - الإثنين 15 يناير 2018م

الرويعي: متابعة منح قروض للمتقاعدين مع المبارك والحجرف

شكر النائب د. عودة الرويعي رئيس واعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية لموافقتهم على اقتراحه الذي قدمه بإنشاء صندوق ب‍المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، يكون مخصصا لمنح قروض ميسرة للمحتاجين من المتقاعدين على ألا تتجاوز قيمة القرض الواحد عشرين ألف دينار.
وقال الرويعي في تصريح صحافي «ان هذا الاقتراح الذي ترك لمجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وضع الشروط والقواعد اللازمة لتنفيذه، جاء انطلاقا من زيادة متطلبات الحياة وصعوبة تحمل المتقاعدين لفوائد القروض، ورغبة في رد الدين لهم جراء خدمتهم لوطنهم في أعمالهم».
واستغرب الرويعي رد المؤسسة العامة للتأمينات على اقتراحه، وعليها ان تتفهم أهمية الاقتراح لشريحة قدمت الكثير للوطن، وانه ينص على تقديم قرض ميسر مرة واحدة لمن يتقدم به من المتقاعدين بحيث لا يتجاوز 20 الف دينار، وبرسوم إدارية نسبتها لا تتجاوز 0.5% لمدة 10 سنوات، حسب ما حددته اللجنة المالية.
ودعا الرويعي الحكومة ومن باب التعاون مع مجلس الامة ومن اجل تحسين المستوى المعيشي للمتقاعدين الى تنفيذ هذا الاقتراح، بعد ان اقرتها اللجنة المالية بالاجماع، مشددا على انه سيتابع التعاطي الحكومي معه حتى النهاية.
وفي ختام تصريحه كشف الرويعي أنه سينسق للالتقاء برئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ووزير المالية نايف الحجرف قريبا، لتوضيح اهمية اقتراحه بالنسبة للمتقاعدين.

قانون رقم 101 لسنة 2013 في شأن التأمين ضد البطالة
القانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (128) لسنة 1992 بنظام التأمين التكميلي
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (110) لسنة 2014 بتقرير مكافأة مالية للخاضعين لقانون التأمينات الاجتماعية وقانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين عند انتهاء الاشتراك
5 نواب يقترحون صندوقاً للقروض الميسرة في «التأمينات»
التميمي يقترح منح «التأمينات الاجتماعية» قروضاً حسنة للمتقاعدين بأقساط ميسرة
محمد الخليفة يقترح إنشاء صندوق لمنح القروض الميسرة للمحتاجين من المتقاعدين
عسكر: إنشاء صندوق في التأمينات الاجتماعية لمنح قروض ميسرة للمحتاجين من المتقاعدين

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور