الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 08 يناير 2018

جريدة الشاهد - الإثنين 8 يناير 2018م

عقد جلسة محادثات ثنائية مع الأمير عبدالعزيز بن سعود
الجراح: تعاون كويتي - سعودي في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، أمس اجتماعاً مع وزير داخلية المملكة العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن سعود بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري والوفد الرسمي الأمني من كلا الجانبين.
وفي بداية المباحثات رحب الجراح بضيفه والوفد الأمني المرافق له في بلدهم الثاني الكويت مؤكداً على رسوخ العلاقات الأخوية بين البلدين وحرص القيادة السياسية في الدولتين على تذليل كافة الصعاب لدعم هذه الروابط وتوحيد الرؤى حول كافة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقد تم خلال الاجتماع بحث مجمل الأوضاع الأمنية في المنطقة وسبل تفعيل التنسيق والتعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية في البلدين وتبادل المعلومات والخبرات الأمنية خاصة لمواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة والجرائم المستحدثة والمخدرات، وفي مجال الحدود البرية والبحرية.
وشدد الجراح على موقف الكويت الثابت والدائم بشأن دعم العلاقات الثنائية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، معرباً عن تطلعه لان تحقق المملكة كل التقدم والتطور في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.
وأشاد الجراح بمستوى النجاحات التي تحققت في إطار تعزيز التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في البلدين وتطابق وجهات النظر تجاه كافة القضايا الإقليمية والدولية، منوها بالزيارة التي تأتي تتويجا للأسس التي ارساها أصحاب السمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدعم وتعزيز الروابط بين الدول الخليجية.
ومن جانبه أعرب الأمير عبدالعزيز بن سعود عن عميق شكره وامتنانه للكويت على حفاوة الاستقبال وحسن الوفادة، وارتياحه العميق لمباحثاته مع الشيخ خالد الجراح مبرزا أنها كانت عميقة وبناءة ومثمرة وأن هناك توافقاً كاملاً بين رؤى الجانبين عربياً وإقليمياً ودولياً.
وكان الأمير عبدالعزيز بن سعود قد وصل إلى البلاد مساء السبت على رأس وفد أمني رفيع المستوى في زيارة رسمية للبلاد تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها مع الشيخ خالد الجراح محادثات ثنائية حول تعزيز التعاون المشترك بين أجهزة أمن البلدين دعماً للجهود الرامية لمواجهة كافة التحديات ودعم أمن واستقرار المنطقة في ظل المخاطر الماثلة.
وكان في استقباله والوفد المرافق له على أرض مطار الكويت الدولي الشيخ خالد الجراح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري وسفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر الصباح وسفير المملكة العربية السعودية لدى الكويت عبدالعزيز الفايز ووكلاء وزارة الداخلية المساعدون، وكبار القيادات الأمنية بالوزارة.

قانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء 
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير المالية رقم ( 37 ) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم ( 106) لسنة 2013
مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور