الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 07 يناير 2018

جريدة الأنباء - الأحد 7 يناير 2018م

بالصور والفيديو... الدقباسي : قانون خفض سن التقاعد يهم كافة الأسر الكويتية

أكد النائب علي الدقباسي ان قانون خفض التقاعد من القوانين المهمة التي يجب ان يدفع بها النواب كونها تشمل كافة الاسر الكويتية وتؤدي الى حلحلة قضية البطالة .
واشار الدقباسي خلال الندوة التي اقامها مساء السبت ومتعلقة بقانون خفض التقاعد المطروح على جدول اعمال مجلس الامة يوم الثلاثاء الى ان الهدف من الندوة يعود لثلاث اسباب اولا لوجودها على جدول الجلسة المقبلة ولوجود اهتمام شعبي لها لتوفير فرص للشباب فهناك مؤسسات احالة شباب للتقاعد وهذا القانون يحمي الموظف من احالته للتقاعد واتاحة الفرصة للشباب لاستلام المناصب القيادية .
وقال الدقباسي (احب ان اشكر جميع النواب انهم ساعدوني لهذا القانون وهناك محاولات لاجهاضه لمزيد من الدراسة مع ان الموضوع منذ عام ودرست في اللجان المختصة وهذا القانون يهم الشباب لانعدام الوظائف ).
وبين ان قانون خفض التقاعد هو حل من ضمن حلول ونحن اليوم امام كارثة لعدم وجود وظائف ولانريد للمربع الاول .
ودعا الدقباسي زملاءه النواب والحكومة الى جدية اقرار القانون ويجب ان يقر كما جاء في جلسة الثلاثاء فلابد ان نضمن الجدية لنركب السكة للوصول الى الهدف .
واضاف ( التقاعد المبكر أمر مهم ونتيجة عدم الانتباه بمصالح المواطنين جاءت هذه الندوة وانا قسمت على مصالح الناس والقانون هذا للمجتمع كافة وقد حصل القانون على كافة السبل من لجنة وغيرها ونحن نطرح افكار جديدة لحلحلة مشاكل المجتمع وغير صحيح ان نقف متفرجين و١٥ الف موظف ينطبق عليهم القانون في حال تطبيقة وهو قانون اختياري واناشد نواب الامة بالتمسك بالقانون واهتمامنا كبير ان يكون هناك جدية في القانون )
وزاد (اعلم ان التأمينات حريصة على المتقاعدين وامل الشعب الكويتي في جلسة الثلاثاء ان يقر القانون حتى لو كانت مداولة اولى ).
وبدورة اكد الباحث الاقتصادي محمد رمضان ان التأمينات تبالغ بموضوع العجز الاكتواري لان لاوجود لمثل هذا الاسم على ارض الواقع ف٧٩٪؜ مسجلين في التأمينات فلا يمكن افلاس التأمينات .
وقال (هناك خلل مثلا ٥٥ ٪؜ اقل من ٢٥ سنة فلا يمكن افلاس التأمينات فعند التقاعد يقل انفاق الدولة وهذا يحقق وفرة للمال العام ومطلب شعبي ايضا ومن يقارن الكويت بدول اخرى هذا غير صحيح لان الدول الاخرى لاتدفع للمواطن كالكويت) .

القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي
مرسوم رقم (50) لسنة 2017 في شأن وزارة الشئون الاجتماعية
تنسيق نيابي لتمرير خفض سن التقاعد
الدقباسي‏: خفض سن التقاعد لحل أزمة البطالة
الدقباسي: مناقشة «خفض سن التقاعد» في 14 نوفمبر
الكندري لخفض سن التقاعد لموظفي الحكومة إلى 25 عاماً
الدقباسي: مقترح «خفض سن التقاعد» يوفر فرص عمل لآلاف الكويتيين
الخضير: ضرورة توافق السلطتين التشريعية والتنفيذية على استعجال خفض سن التقاعد

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور