الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 02 يناير 2018

جريدة الأنباء - الثلاثاء 2 يناير 2018م

خورشيد لـ «الأنباء»: الاقتراض من السوقين المحلي والخارجي لن يكون موجهاً للتنمية
«التشريعية» تصوِّت اليوم على «تعيين القياديين»

فيما يصوت أعضاء اللجنة التشريعية اليوم على التقرير المتعلق بالتعيين في الوظائف القيادية، كشف رئيس اللجنة المالية والاقتصادية النائب صلاح خورشيد عن أن اللجنة المالية تنتظر إحالة «التشريعية» للمشروع بقانون حول تعيين القياديين، مؤكدا أنه من القوانين المهمة ومن أولوياتنا في المرحلة المقبلة.
وقال خورشيد في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن «المالية» ستعقد اجتماعا لها بحضور وزير المالية نايف الحجرف لمناقشة المشروع بقانون المقدم من الحكومة الخاص بالاقتراض للميزانية من السوقين المحلي والخارجي بما يعادل 25 مليار دينار.
وأكد خورشيد أن اللجنة لديها وجهة نظر بأن مبلغ الاقتراض كبير، وكذلك مدة السداد كبيرة، والاقتراض ليس للتنمية وتنفيذ المشاريع وإنما لسد عجز.
وفي شأن آخر، توقع خورشيد ان يناقش المجلس في جلسته المقبلة تقرير اللجنة المالية بشأن تعديل قانون التأمينات الاجتماعية فيما يخص خفض سن التقاعد المدرج على جدول اعمال الجلسة.
وعودة الى قانون تعيين القياديين فقد اكد الرأي القانوني الذي أعدته «التشريعية» ضرورة إجراء تعديلات على بعض المواد خصوصا في المادة المتعلقة باستثناء من يطبق عليهم القانون إذ لم تشمل القضاء والإدارة العامة للتحقيقات رغم انهما تحكمهما قوانين خاصة، كذلك فضل الرأي القانوني توضيح ماهية استحداث منصب جديد وهو الوكيل السياسي للوزارة الذي يكون دوره مختلفا عن الوكيل الفني للوزارة.
وجاء في الاقتراحات المتعددة ضرورة ان يكون تعيين القياديين في الوظائف بمرسوم لمدة اربع سنوات قابلة للتجديد مرتين ولا يعين شاغلها في وظيفة قيادية اخرى، مطالبة مجلس الخدمة المدنية بتشكيل لجنة تسمى «لجنة اختيار القياديين» برئاسة رئيس ديوان الخدمة المدنية تقوم بوضع اجراءات التعيين في الوظائف القيادية.

المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
قرار بشأن تشكيل لجنة لمراجعة المقترحات المقدمة لشغل الوظائف القيادية
قرار وزير المالية رئيس مجلس الخدمة المدنية بالنيابة رقم (21) لسنة 2015 بشأن نظام تقييم شاغلي الوظائف القيادية وآثار هذا التقييم
تعميم رقم (3) لسنة 1986م بشأن موافاة الديوان ببيانات متعلقة بالسادة شاغلي الوظائف القيادية ومن في حكمهم 
«التشريعية» تصوّت على تعيين القياديين الثلاثاء: تشكيل لجنة «اختيار القياديين» لوضع إجراءات التعيين في الوظائف القيادية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور