الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 24 ديسمبر 2017

جريدة الشاهد - الأحد 24 ديسمبر 2017م

في اقتراح بقانون يهدف إلى تغطية تكاليف الدراسة
عسكر لمنح الطلبة البدون في الجامعة والتطبيقي المكافأة الشهرية

تقدم النائب عسكر العنزي باقتراح بقانون بإضافة بند جديد بشمول المكافأة الطلابية الشهرية جميع الطلبة من غير محددي الجنسية الدارسين في جامعة الكويت وهيئة التعليم التطبيقي.
وجاء في المادة الأولى أن تضاف فقرة جديدة إلى المادة الأولى من القانون رقم «10» لسنة 1995 في شأن مكافآت الطلبة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والتي تنص على: تصرف المكافأة الشهرية للطالب من فئة المقيمين بصورة غير قانونية المسجلين لدى الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية».
وبينت المذكرة الايضاحية للقانون ان الطلبة من فئة البدون يعانون من غلاء المعيشة وارتفاع أسعار وكلفة مستلزمات الدراسة الجامعية عاما بعد عام، ومن المعلوم ان دخل الأسرة مِن فئة البدون ضعيف جدا ولا يكاد يكفي معيشتهم اليومية فضلا عن عدم قدرتهم على تغطية تكاليف دراسة ابنائهم في الجامعة والتطبيقي. وأضافت أن هذا الاقتراح لان طلاب الجامعات والتطبيقي من فئة البدون هم أكثر الفئات التي تستحق ان تكون مشمولة بالمكافأة الطلابية التي تصرف الى الطلبة الكويتيين وذلك لمساعدة الطلبة البدون على التغلب على الأعباء المعيشية وتغطية جانب من مصاريفهم الدراسية ما يخفف العبء من على كاهل أسرهم الفقيرة.
وينص هذا الاقتراح على أن تضاف فقرة جديدة الى المادة الاولى من القانون رقم «10» لسنة 1995 في شأن مكافآت الطلبة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، نصها الآتي: «تصرف المكافأة الشهرية للطالب من فئة المقيمين بصورة غير قانونية المسجلين لدى الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية».

قانون رقم 9 لسنة 2007 في شأن مكافآت الطلبة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب 
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (63) لسنة 1982 في شأن إنشاءالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب 
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 1995 في شأن مكافآت الطلبة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب 
قانون رقم 24 لسنة 1996 بشأن تنظيم التعليم العالي في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتعليم في المدارس الخاصة
مرسوم بقانون رقم 4 لسنة 1987 بشأن التعليم العام 
مرسوم رقم 164 لسنة 1988 في شأن وزارة التعليم العالي 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور