الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 17 ديسمبر 2017

جريدة الوطن - الأحد 17 ديسمبر 2017م

10 طلبات مناقشة و3 طلبات بتشكيل لجنة تحقيق
الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان.. الثلاثاء

يعقد مجلس الأمة الثلاثاء المقبل جلسته العادية في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر، ويستهل المجلس جلسته بأداء الحكومة ووزرائها (من غير أعضاء مجلس الأمة) اليمين الدستورية أعضاء جددا في مجلس الأمة.
ويتضمن جدول أعمال الجلسة 18 بنداً احتوت على 79 موضوعاً، منها التصديق على المضابط والأسئلة والرسائل الواردة وطلبات تشكيل اللجان المؤقتة ومناقشة الخطاب الأميري الذي افتتح به سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الـ15.
ويتضمن الجدول 10 طلبات مناقشة للقضية الإسكانية وضوابط الإحالة للتقاعد وتطبيق العمالة المنزلية والمساعدات الاجتماعية والبطالة والإصلاح المالي والاقتصادي وخور عبدالله.
واشتمل الجدول على 3 طلبات لتشكيل لجان تحقيق في مخالفات تعيين وكلاء النيابة والتأكد من معايير العدالة وحول حريق اليخت وتجارة الإقامات.
واحتوى على 9 تقارير للجان البرلمانية المختلفة عن طلبات التحقيق بشأن مكافحة الفساد ووفاة النائب السابق فلاح الصواغ ونزلاء السجون وتعاطي المخدرات ونفوق الأسماك ومخالفات وزارة الإعلام وهيئة أسواق المال واختفاء الحاويات وأسباب استقالة رئيسة مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية.
كما تضمن الجدول 49 تقريراً للجان البرلمانية المختلفة عن المشاريع أو الاقتراحات بقوانين وتعديلاتها، ومن أهمها فوائد عن قروض التأمينات، والتأمين الصحي على الأجانب والرسوم والتكاليف وأسعار البنزين والمحاكمات الجزائية وتعديل قانون ذوي الإعاقة والفحص الطبي والرعاية السكنية وتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لعام 2017، فضلا عن تقارير لجنة حماية المال العام.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم رقم 312 لسنة 2016 بتشكيل الوزارة
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
مرسوم الحكومة والقسم غداً أو الأربعاء
صاحب السمو أصدر مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور