الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 13 ديسمبر 2017

جريدة الشاهد - الأربعاء 13 ديسمبر 2017م

طالبا بعدم الالتفاف على القوانين ومحاربة الفساد والمفسدين
الهرشاني والكندري للحكومة: التعاون مع مجلس الأمة ضرورة لإقرار التشريعات

دعا النائبان حمد الهرشاني وفيصل الكندري الحكومة الجديدة إلى ان تكون على قدر المسؤولية والتعاون مع مجلس الأمة في اقرار التشريعات الهامة، وعدم الالتفاف على القوانين ومحاربة الفساد والمفسدين وتحقيق رؤية مستقبلية تكون الطريق السليم لعملها.
كما طالبا النواب بتفويت الفرصة على من لديه أجندة خفية وتفويت الفرصة على من يسعى الى عرقلة التعاون مع الحكومة.
وهنأ رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب حمد الهرشاني الحكومة الجديدة بثقة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، متمنيا لهم كل التوفيق في اداء مهامهم.
وأضاف الهرشاني ان الحكومة الجديدة تم تشكيلها في ظروف بالغة الدقة وتحديات واخطار تحيط بالكويت من كل جانب، وعليها ان تكون على قدر المسؤولية، والتعاون مع مجلس الامة في اقرار التشريعات الهامة.
وشكر الوزراء الذين تم استبعادهم من الحكومة قائلا «كفيتم ووفيتم»، متمنيا في الوقت نفسه التوفيق والنجاح للوجوه الجديدة بالحكومة.
وتابع: «ادعو النواب إلى عدم اصدار احكام مسبقة على الوزراء فنحن امام حكومة جديدة بلغت نسبة التغيير بها نحو 60 ٪، وان يكون الحكم على الاداء وليس الاسماء، وان يركزوا في الفترة القادمة على تفعيل الدور التشريعي، الذي غاب كثيرا عن المجلس الحالي».
وقال «يجب اعطاء الحكومة الجديدة فرصة كافية، لأنه لو كان هناك اخطاء فلن تحل بيوم وليلة، فالحل الوحيد هو منحها الفرصة الكافية، اما اسلوب التهديد والوعيد وارباك البلد وتعطيله فلن نطلع منه بنتيجة».
وأضاف «واضح من البعض أن لهم اهدافا أخرى بتعطيل الحكومة وشل البلد لاسباب الله وحده يعلم بها، فيقومون بالتصعيد في كل شاردة وواردة، ويتسبب هذا الاسلوب في تعطيل البلد وعدم تحقيق الانجازات وسينقلنا بلاشك من سيئ إلى أسوأ».
وشدد على ضرورة مراعاة ظروف البلد والتخلي عن اساليب التهديد والوعيد في كل شاردة وواردة، وان نتقي الله في انفسنا وفي بلدنا، واذا كنا حقا نريد الانجازات فيجب وقف هذا الاسلوب.
ودعا النواب إلى التوقف عند المؤسسين الاوائل ومن صاغ الدستور والاستفادة من اساليبهم المتمثلة في الطرح المتزن والعاقل والتدرج في الامور، التي كانت سببا في تقدم الكويت على كل دول المنطقة في كافة المجالات، وتطبيق الدستور ومواده التفسيرية تطبيقا صحيحا، اما اسلوب التهديد والوعيد فهو اسلوب مدمر ومن يصر عليه فان لديه اجندة خفية لايعلم اهدافها إلا الله.
من جانبه قال النائب فيصل الكندري ان توجيهات سمو أمير البلاد للحكومة الجديدة هي نبراس لهم في عملهم خلال المرحلة المقبلة، متمنياً ان تنجح الحكومة في مد يد التعاون مع النواب لتحقيق تطلعات الشعب الكويتي الذي مل من التأزيم.
واكد ان على الحكومة الالتزام بالتعاون وعدم الالتفاف على القوانين ومحاربة الفساد والمفسدين وتحقيق رؤية مستقبلية تكون هي الطريق السليم لعملها.
وتابع: اننا كنواب علينا ايضا مسؤولية متابعة عمل الوزراء وتوجيههم نحو الصواب لتحقيق التكامل في العمل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وتفويت الفرصة على من يسعى إلى عرقلة التعاون بينهما.
واكد انه يجب ان تدرك الحكومة خطورة الأوضاع المتفاقمة في المنطقة وما تعانيه من تطورات لا نعرف مداها أو إلى اين سيكون منتهاها.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
الجبري: الحكومة قدمت تشريعات تحتاج إليها لتنفيذ خطة التنمية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور