الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 03 ديسمبر 2017

جريدة الشاهد - الأحد 3 ديسمبر 2017م

«المالية» تناقش إعفاء المتوفى من القروض

تناقش اللجنة المالية البرلمانية اقتراحين بقانون خلال الأسبوع المقبل يقضيان بإعفاء المتوفى من الديون الخاصة بالقروض السكنية لبنك الائتمان الكويتي.
وكانت اللجنة التشريعية قد وافقت على الاقتراحين باغلبية آراء الحاضرين.
ويهدف الاقتراحان إلى التخفيف على ورثة مالك العقار بعد وفاته من تحمل ديون القروض السكنية التي تثقل كاهلهم وما تسببه من ضيق العيش خاصة لما يعانيه المواطن من غلاء معيشي على جميع المستويات.
وجاء في المذكرة الايضاحية لاحد الاقتراحين انه نظراً لما يعانيه المواطن من غلاء معيشي على جميع المستويات ولما يسببه هذا الغلاء من ضيق العيش على الورثة بعد وفاة مالك العقار حيث يتحمل الورثة ديون القرض الإسكاني الذي يثقل كاهلهم إذ أصبح من الضروري اسقاط الديون عن المتوفى لذلك قدم هذا الاقتراح بقانون ونصت المادة الأولى منه على ضرورة قيام الحكومة بتسديد الديون المستحقة على المواطن المتوفى لبنك الائتمان الكويتي فيما يخص القروض السكنية، تخفيفاً على ورثته من تحمل الديوان التي قد تثقل كاهلهم انطلاقا من مبدأ الوفاء بالدين الأصلي.
وأشارت المادة الثانية من القانون إلى إنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي يكون تابعاً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يقوم بتسديد هذه الديوان.
وجاءت المادة الثالثة حتى تلغي أي تناقض بين هذا القانون وما قد سبقه أو يأتي بعده من أحكام، فنصت على أن يلغي كل حكم يتعارض من أحكام هذا القانون.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية 
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار وزير الدولة لشؤون الإسكان رقم (564) لسنة 1993م بشأن نظام الرعاية السكنية 
قرار وزير التجارة والصناعة رقم (203) لسنة 2014م بالقواعد التنفيذية لأحكام القانون رقم 19 لسنة 2014م المعدل لأحكام القانون رقم 47 لسنة 1993 بشأن الرعاية السكنية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور