الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 29 نوفمبر 2017

جريدة الشاهد - الأربعاء 29 نوفمبر 2017م

الكندري: نثق بأحكام القضاء الذي يتصدى لقضايا ضخمة

شدد النائب عبدالكريم الكندري على ضرورة ان يستعجل سمو الشيخ جابر المبارك تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل والا فإن استجوابه سيكون جاهزا للتقديم، مؤكدا ان العفو العام وان اختلف النواب حول تفاصيل وآليات صدوره اصبح ضرورة بعد الاحكام القضائية التي صدرت في قضية دخول المجلس.
وقال الكندري ان الكويت شهدت يوم أمس حزناً لا يسعد به احد مهما اختلف رأيه او توجهه، مشيراً الى حكم دخول المجلس وما أثاره من حزن ولغط كبير تداعى له مجموعة من الأعضاء وطرحت وتنوعت به الافكار لمعالجة هذه الأزمة الأمر الذي ترتب عليه أنه سيكون هناك اجتماع آخر لتصفية هذه المقترحات والافكار.
ونوه الكندري الى انه يوم أول من أمس كان له تصريح حول ضرورة أن تكون القوانين المتعلقة باستقلال القضاء أولوية في الفترة المقبلة، داعيا الى عدم التصيّد عليه بهذا التصريح وانه يرمي الى التشكيك بالقضاء، مؤكداً ثقته التامة بأحكام القضاء وننتظر حكم التمييز الذي «نأمل ان يكون منصفا».
وإوضح الكندري ان ضرورة استقلال القضاء تكمن في انه بدأ يتصدى لقضايا ضخمة ذات طابع سياسي مبينا ان الدعوة لتبني اولوية استقلال القضاء تأتي لحماية القضاء الذي تقدم بهذه المقترحات لضمان استقلاليته.
ولفت الكندري الى انه يتبنى قانون العفو العام الذي اصبح مطلبا وطنيا الآن، مشيراً الى ان هناك اتفاقا على هذا المطلب وان تختلفنا على تفاصيله سواء من خلال قانون يقره المجلس او من خلال عفو يصدر من صاحب السمو، مؤكدا انه لن يكون هناك اختلاف على الآلية لطي صفحة انتهت ولم يتبق سوى اثارها.
وأضاف ان هناك رسالة لرئيس مجلس الامة ونقول له «مسؤولية تاريخية ووطنية أمامك بذلك ندعوك لعقد جلسات مجلس الأمة واستئنافها حتى تشكل ضغطا على الحكومة بعدم التراخي بالتشكيل».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء 
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور