الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 22 نوفمبر 2017

جريدة الراي - الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - العدد 14023

مجلس الوزراء اطلع على إنجازات صندوق المشروعات الصغيرة
تابع تقرير البرنامج الإنشائي لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية

كونا-
اطلع مجلس الوزراء على إنجازات الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأهم إنجازات الصندوق والخطط المستقبلية للصندوق والتحديات، كما تابع تقرير البرنامج الإنشائي لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية.
وعقد المجلس اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس، في قاعة المجلس بقصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وبعد الاجتماع أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، أن سمو رئيس مجلس الوزراء أحاط المجلس علما بنتائج زيارة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان الأسبوع الماضي، وفحوى المحادثات التي أجراها خلال لقائه مع صاحب السمو الأمير، والتي تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين البلدين، إلى جانب القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك، كما تم بحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية. وقد أثمرت الزيارة توقيع ثلاث اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر والمجال الرياضي، وكذلك مجال الأبحاث العلمية والتكنولوجية. كما قام الرئيس الضيف بزيارة إلى مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي، حيث تفقد مراحل إنشاء المشروع، وما تم إنجازه واطلع على سير العمل فيه وتطورات تنفيذه.
كما أحاط سموه المجلس علما بنتائج زيارة رئيس جمهورية العراق الرئيس الدكتور محمد فؤاد معصوم، وفحوى المحادثات التي أجراها مع صاحب السمو الأمير، والتي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في كافة المجالات والميادين، لما فيه مصلحة الشعبين، إلى جانب بحث آخر التطورات التي تشهدها المنطقة والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
كما استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، في شأن نتائج زيارة وزيرة الخارجية في جمهورية بلغاريا ايكاترينا زهاريفا، ووزير الخارجية بجمهورية النيجر إبراهيم يعقوب، والتي تم خلالها استعراض علاقات التعاون القائمة مع البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، كما تم تبادل وجهات النظر حيال مجمل تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ثم أحاط المجلس علما بنتائج الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في القاهرة، والذي تم خلاله إدانة الانتهاكات والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، ودعمها للميليشيات والتنظيمات المسلحة، وكذلك إدانة إطلاق ميليشيات الحوثي صاروخا بالستيا (إيراني الصنع) تجاه الرياض أخيراً، وأعرب الوزراء عن التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، وتأييد كل ما اتخذ من إجراءات لحماية أمنهما واستقرارهما.
كما اطلع المجلس على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية في شأن تقريري الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن الفترتين من يناير إلى مارس، ومن أبريل إلى يونيو 2017، عن أهم إنجازات الصندوق والخطط المستقبلية للصندوق والتحديات التي تواجهه، لتحقيق أهدافه والتي تتماشى مع خطته الخمسية للسنوات 2015- 2020.
كما أحيط المجلس علما بتوصية اللجنة التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والشباب، في شأن تقرير متابعة البرنامج الإنشائي لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية، عن الأشهر (يوليو وأغسطس وسبتمبر 2017)، حيث تضمن التقرير سير أعمال البرنامج الإنشائي وتطوراته، مدعما بالبيانات والكشوف والجداول التوضيحية للمشاريع ونسبة الإنجاز، والعقبات التي قد تعترض خطة تنفيذ البرنامج وأسبابها، وتقديم التصورات والمقترحات العملية لتجاوزها، للانتهاء من تلك المشاريع، وفقا للفترة الزمنية المقررة لها.
ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.
كما عبر مجلس الوزراء عن بالغ تعازيه وصادق مواساته إلى ملك المملكة المغربية محمد السادس، لحادث التدافع في منطقة سيدي بولعلام بالمملكة المغربية.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 98 لسنة 2013 في شأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرةوالمتوسطة
قرار رقم (15) لسنة 2005 بشأن تشكيل لجنة لوضع المقترحات اللازمة لدعم المشروعات الصغيرة
قرار وزارة الشئون الاجتماعية والعمل رقم (9) لسنة 2016 بشأن ضوابط عمل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور