الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء, 1 مايو, 2007 - 14 ربيع الثاني 1428- رقم العدد: 12181

الجامعة العربية تشيد بدور الكويت في مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر

فيينا - كونا -
أشاد مسؤول بارز في الجامعة العربية بمستوى التعاون القائم بين الدول العربية والمنظمات الاقليمية والدولية في مكافحة الجريمة المنظمة والفساد والارهاب مشيدا بالتجربة القضائية في دولة الكويت.
وقال مستشار الامين العام للجامعة العربية للشؤون القانونية محمد رضوان بن خضراء ل 'كونا' 'ان الكويت حريصة على ان يكون لها حضور فاعل في المحافل الدولية وتعمل على تعزيز التعاون الدولي و (العربي - العربي) في مجال مكافحة الجريمة والعدالة الجنائية.
واضاف ان الكويت حريصة على تعزيز كلمة العدالة ورفع قدرات الاجهزة القضائية وتطويرها وبما يتماشى مع الاتفاقيات الدولية.
واكد ان الجامعة العربية تلمس الجهود النشطة التي تبذلها دولة الكويت في مجال تطوير وتحديث قوانينها وملائمتها مع الاتفاقيات الدولية سواء في مجال مكافحة الجريمة المنظمة بأشكالها كافة او الارهاب.
واعرب عن تقدير الجامعة العربية الكبير للشفافية والنزاهة التي يتسم بهما القضاء الكويتي اضافة الى الحرص على اصدار الاحكام التي تحقق العدالة للجميع وتصون حقوق الافراد.
وعبر عن امله ان يتمكن مكتب الامم المتحدة الاقليمي في القاهرة من تقديم المساعدة التقنية اللازمة للدول في مجال التصديق على الاتفاقيات والصكوك الدولية المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة والفساد والارهاب وتطبيق احكامها على الصعيد الوطني بفاعلية.
واعلن عن الانتهاء من اعداد مشروع اتفاقية عربية لمكافحة الجريمة المنظمة بغرض تعزيز التعاون العربي على مكافحة الجريمة ودعم تطبيق اتفاقية باليرمو على الصعيد العربي مشيرا الى ان مجلسا وزراء العدل والداخلية العرب اعتمد خلال السنة الماضية قانونا عربيا نموذجيا لمواجهة جرائم الاتجار بالاشخاص.
وحول المبادرة العالمية لمكافحة الاتجار بالبشر اشاد باسم جامعة الدول العربية بالدعم المالي الذي قدمته دولة الامارات العربية المتحدة لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وتقديرها الكبير له.
واشار الى ان الدعم الاماراتي يهدف الى انجاز مبادرة عالمية لمكافحة هذا النوع الخطير من الجرائم تحت مظلة الدول الاعضاء وبمشاركة المنظمات الدولية والاقليمية والمجتمع المدني.
وكانت المبادرة العالمية لمكافحة الاتجار بالبشر قد طرحت ضمن ورقة مقدمة من مجموعة ال 77 والصين وبدعم مالي من دولة الامارات العربية المتحدة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور